الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

دول عربية تضغط على واشنطن عن التخلي عن ما يسمى بـ"صفقة القرن"


صرحت صحيفة "هآرتس" الأخبارية التابعة لقوات الإحتلال الإسرائيلي بأن عدداً من الدول العربية التي زارها الوفد الأمريكي المُرسل من إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ,دعت واشنطن إلى التوقف عن كشف تفاصيل خطة السلام بين الفلسطينيين و قوات الإحتلال و التي يعمل البيت الأبيض على تنفيذها بأي ثمن.

حيث قالت الصحيفة أن مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الفلسطينية أن ممثلين من دول عربية حذروا وفد الإدارة الأمريكية من كشف تفاصيل "صفقة القرن".

وقد شدد الممثلون ,جسب مصادرالصحيفة أن تواجة مخاطر إقليمية في المنطقة و أيضاً التدخلات الإيرانية.

وأشار المسؤول إلى أن هذه الظروف تفسر اهتمام الأطراف المعنية بحل الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة، قائلا إن هذه المساعي قد تتجنب الانهيار من دون طرح خطة لا آفاق دبلوماسية لها.

وجاء هذا التقرير على خلفية الجولة الإقليمية الأخيرة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، ومبعوث البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وهما مسؤولان عن إعداد "صفقة القرن".

وزار كوشنر وغرينبلات خلال هذه الجولة كلا من الأردن والسعودية وقطر ومصر، في محاولة لكسب الدعم العربي لخطة السلام الأمريكية.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس