الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رئيس وزراء الإحتلال :سنتقدم للسيطرة على الضفة الغربية


أعلن  " بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإحتلال الإسرائيلي, أن مواصلة قوات الإحتلال على السيطرة على كل الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن تعود إلى إستمرار إمكانية إستهداف إسرائيل بالهجمات.
 وقد صرح "نتنياهو"، في تسجيل مصور له نشره المكتب الإعلامي الخاص به، اليوم الأحد، تعليقاً على إعلان جهاز أمن الإحتلال إعتقال 20 فلسطينياً زعم أنهم خططوا لشن هجمات : "قام الشاباك وجيش الدفاع والشرطة الإسرائيلية باعتقال خلية إرهابية تنتمي لحركة حماس حاولت تنفيذ عمليات انتحارية في أورشليم (القدس) وتل أبيب من نابلس، من داخل يهودا والسامرة، حركة حماس تحاول الإعتداء علينا من غزة ومن يهودا والسامرة على حد سواء".
وقال أيضاً : "لهذا السبب سنواصل الإحتفاظ بالسيطرة الأمنية على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن".

وقد أحتلت قوات الإحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية في حرب 1967م، على الرغم من أن هذه المنطقة من المخطط أن تدخل بشكل كامل تقريبا ضمن أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة التي تنص على إنشائها قرارات الأمم المتحدة.

وتنقسم حاليا الضفة لـ3 مناطق، الأولى "A" تشمل 17.2 بالمئة من أراضي الجانب الغربي لنهر الأردن وتخضع للسيطرة الكاملة للسلطة الوطنية الفلسطينية، والثانية "B" تشمل 23.8 بالمئة من أراضي الضفة وتخضع للسلطة المدنية للحكومة الفلسطينية والسيطرة العسكرية لإسرائيل، والثالثة "C"، التي تضم 59 بالمئة من أراضي الجانب الغربي وتنفذ إسرائيل سيطرتها الكاملة عليها.  
وكما تنقسم حاليا الضفة لـ3 مناطق، الأولى "A" تشمل 17.2 بالمئة من أراضي الجانب الغربي لنهر الأردن وتخضع للسيطرة الكاملة للسلطة الوطنية الفلسطينية، والثانية "B" تشمل 23.8 بالمئة من أراضي الضفة وتخضع للسلطة المدنية للحكومة الفلسطينية والسيطرة العسكرية لقوات الإحتلال الإسرائيلي، والثالثة "C"، التي تضم 59 بالمئة من أراضي الجانب الغربي وتنفذ قوات الإحتلال سيطرتها الكاملة عليها.  






عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس