الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليمن:هادي يرفض أي تفاوض مع أنصار الله قبيل إلتقائة بالمبعوث الأممي



إستبق عبده ربة منصور هادي زيارة "مارتن غريفيث" المبعوث الأممي, المقرر لقائة غداً,في العاصمة المؤقتة عدن ,بإعلانة رفض أي تفاوض مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن لم يقوموا بالإنسحاب وتسليمهم السلاح من المناطق التي يسيطون عليها.

حيث نقلت وكالى الأنبأ(سبأ) التابعة للحكومة المعترف بها من قبل التحالف,اليوم الأحد,إجتماع هادي مع عدد من القادة العسكريين بوزارة الدفاع ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بحضور "أحمد عبيد بن دغر"  في مدينة عدن جنوب اليمن,حيث قال هادي فيه:"أي تفاوض أو عملية سياسية تستلزم تطبيقاً حقيقياً لما نص عليه القرار 2216 من إنسحاب الحوثيين وتسليم للسلاح ومؤسسات الدولة ، أما الوعود والجنوح للسلام مع كل هزيمة يتلقونها ، والإنقلاب كعادتهم في نقض كل المواثيق والإتفاقات، فذلك لم يعد مقبولاً اطلاقاً".

وكما برر "أنور قرقاش" وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية  الإيقاف المؤقت للعملية العسكرية في وقت سابق من اليوم.(لقراءة المزيد...إضغط هنا).

وكان المبعوث الأممي قد إلتقى الأربعاء الماضي بـهادي في مدينة عدن، في إطار جهوده الدبلوماسية لتجنيب الحديدة المزيد من المعارك، لكن هادي أبلغ المبعوث الأممي بضرورة إنسحاب كامل للحوثيين من مدينة الحديدة لإيقاف المعارك هناك.

 والإمارات شريك رئيسي في التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية وينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات  عبدربه منصور هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس