الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أهم الخطوات واللغات البرمجية التي يستخدمها الهكر المبتدئ


بسم الله الرحمن الرحيم 



 اليوم سوف نشرح أهم الخطوات التي يستخدمها الهكر المبتدئ وما هي اللغات البرمجية

ماهي اللغة البرمجية التي تحتاجها لتعلم الهكر والقرصنة الإلكترونية ؟


من أكثر الاسئلة التي تراود كثيرا من الهاكرز المبتدئين ، ماهي لغة البرمجة التي تنصحني أن ابدأ بتعلمها لمساعدتي في الاختراق ؟ ، طبعا الإجابة على هذا السؤال صعبة ، لأن كل لغة برمجية تعتمد على الهدف الذي تود أن تصل إليه من خلال تعلمها ، فعلى سبيل المثال:  فإذا كنت ترغب في تعلم تصميم المواقع واختراقها أو الأجهزة أو الحسابات يجب عليك قبل ان تطرح على نفسك سؤال ماهي اللغة البرمجية التي يجب أن أبدأ بتعلمها ؟ اسأل نفسك  ماهو الهدف الذي أريد أن أصل إليه بعد تعلم هذه اللغة ؟ هل برمجة وتصميم المواقع ؟ أ برمجة تطبيقات ويب ؟ أو تطبيقات تعمل على ويندوز أو لينكس أو كذلك تطبيقات الهواتف الذكية ؟ طبعا الإجابة على هذه الاسئلة ستجعلك تحدد أي لغة برمجية يجب عليك تعلمها .  



مثلا إذا كنت تطمح الى اختراق أو تصميم أو برمجة المواقع فهنا عزيزي يجب عليك أن تبدأ بتعلم لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و (HTML5)  و كذلك PHP) ،  وmySQL (Java script) . اما إذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية , واختراقها مثل أندرويد ،فهنا يصبح عليك لازما تعلم لغة الـجاڤا  java ولغة 

++C

اما إذا كنت مهتما بتطوير تطبيقات الايفون وحماية واختراق الأيفون فعليك الشروع في تعلم الــ (Objective-C) . اما إذا كنت مهتما بكتابة اكواد إسثغلال الثغرات الامنية ، فهنا يجب عليك الشروع في تعلم لغة البايثون و الــ (Ruby)  .


أما إن كنت ترغب في اختراق أجهزة الكمبيوتر على سبيل المثال أنظمة الويندوز

فعليك بمجموعة من لغات البرمجة التي سوف تقودك الإلى أعلى درجات الاحتراف 

ومن هذه اللغات 

++C

#C

C

VB.net

VB.Script

والإسيمبلي مهمة جدا :)





كما لاحظت فتعلم لغة برمجية يبقى من الضروري قبلها ان  تحدد الهدف من تعلمها ، بل وتبحث ان كانت هذه اللغة لازالت تتمتع بشعبية او انها اصبحت غير مستخدمة .  لكن على العموم تبقى الى حدود الساعة لغات برمجية عدة يمكنك البدأ بها كمبتدئ ، مثلا لغة c ،c# java و Python وRuby وperl , فهي لغات برمجية شهيرة جدا ومطلوبة كذلك .  كما انصحك بالبدأ بلغة البايثون لانها تبقى الاسهل والاسرع في التعلم حيث يمكنك بعد ذلك المورور إلى لغات برمجية اخرى  .



كذلك من الاسئلة التي تطرح  كم من الوقت يلزمني لكي احترف لغة برمجية ، طبعا كذلك الإجابة على هذا السؤال صعب لان الكل يعتمد على مدى تفرغك وكذلك مدى قدرتك على الفهم السريع . غير ذلك فإن الوقت الذي قد تستغرقه من اجل  الاحتراف الكلي للغة برمجية قد يكون من شهر  إلى ازيد من 5 سنوات حسب اللغة البرمجية التي إخترت تعلمها  .


الشرح مقدم من فريق / Black ICE YEMEN ( ^_^ )
وانتظرونا في دروس قادمه ومشوقه في مجال التقنية والاختراق والحمايه ....✌
MR-Kaido ( ^_^ )

عن الكاتب

Mr-kaido

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس