الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مصر:تنتج لأول مره أغلى سم في العلم


تستعد  جمهورية مصر ولأول مرة في تاريخها إنتاج "سم العقارب"، ضمن أحد المشروعات الجديدة التي بدأت تنفيذها في الواحات بالوادي الجديد، لإستخدامه طبياً.
وقد أكد "احبد أبو السعود" صاحب المشروع، أن الصحراء الغربية ومحافظة الوادى الجديد تشتهر بإنتشار العقارب الصفراء شديدة الخطورة على المواطنين والثروات الحيوانية والداجنة.
وأضاف أيضاً، أن الفكرة تعتمد على إنشاء مزرعة متخصصة في إصطياد وتجميع وتربية العقارب وإستخلاص السم منها وتصديره، مشيراً إلى أنها تعد جزءاً من مشروع زراعي متكامل، بتكلفة إستثمارية  تصل إلى 10 ملايين جنيه مصري.
وبين أن المرحلة الأولى تتضمن جمع نحو 20 ألف عقرب من شتى المناطق التي تشتهر بتواجدها العقارب لإنتاج نحو 6 غرامات من المصل ليتم تصديرها ، ثم إنشاء مبنى متكامل وشديد التأمين لتربية العقارب فيه.

ويعد سم العقرب أغلى سائل سام في العالم، حيث يقدر سعر الغالون الواحد من هذا السم بـ39 مليون دولار، وتعد المغرب دولة رائدة في صنع الأدوية من سم العقارب. وأكثر دولة تشترى هذه الأنواع من الأدوية هي ليبيا لعلاج العديد من الأمراض ومنها السرطان.

ويتأمل ناشطون إقتصاديون بأن هذا المشروع سيكون من أقوى الأنشطة الإقتتصادية حيث ومن المعروف أن مصر تعد من أفضل الدول العربية المشهورة في صناعة الأدوية.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس