الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحديدة:الإمارات تحاول اقناع انصار الله بالانسحاب من الحديدة

الاثنين 18\6\2018
الشعب برس

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الإثنين، إن العملية التي تشنها القوات الموالية للحكومة اليمنية للسيطرة على ميناء الحديدة، غرب اليمن، ستستمر لحين "الانسحاب غير المشروط" لانصار الله (الحوثيين).
وقال قرقاش في مؤتمر صحافي في دبي إن القوات تقوم بالضغط حاليا بهدف مساعدة "المبعوث الأممي حاليا في فرصته الاخيرة لاقناع انصار الله (الحوثيين). بالانسحاب غير المشروط من المدينة وتجنيب المدينة الى اي مواجهة".
ويبذل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث جهودا في صنعاء سعيا للتوصل إلى حل سلمي يمنع الحرب عن شوارع الحديدة بعد أن وصلت إلى مشارفها.
وبحسب قرقاش، فإن انصار الله (الحوثيين). "يكسبون الكثير من المال. وهم مرتاحون".
وأضاف الوزير الإماراتي "الحديدة مصدر مدر للمال لانصار الله (الحوثيين)."، مشيرا أن هذا السبب لعدم "مغادرتهم".
وتضم المدينة ميناء رئيسيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية المواجهة إلى ملايين السكان في البلد الذي يعاني من أزمة انسانية كبيرة ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.
لكن قوات التحالف يرى فيه منطلقاً لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر ولتهريب الصواريخ التي تطلق على السعودية. ويدعو التحالف إلى تسليم إدارة الميناء للأمم المتحدة أو للحكومة المعترف بها لوقف الهجوم.
وتخشى الأمم المتحدة ومنظمات دولية أن تؤدي الحرب في مدينة الحديدة إلى وقف تدفق المساعدات، لكن السعودية والإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف والتي تشرف على هجوم الحديدة،صرحت  بالإعلان عن خطة لنقل المساعدات في حال توقف العمل في الميناء.

وأكد قرقاش في مؤتمر صحفي له أن الهدف من العملية العسكرية في المدينة هو دفع انصار الله (الحوثيين) للستسلام والرجوع للحل السياسي.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس