الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

طهران تعلن عن فتح مكتب حجاجها في مكة


صرح ، حميد محمدي، رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني عن توصل طهران و الرياض إلى إتفاق ينص على فتح مكتب رعاية مصالح الحجاج الإيرانيين في المملكة العربية السعودية قريباً .

وقال المسئول الإيراني، في مقابلته لوكالة "إرنا" ، اليوم الاثنين: "وفقاً للإتفاقيات الأولية مع سلطات الحج السعودية سوف يتم إنشاء مكتب لحماية مصالح الحجاج الإيرانين في هذا البلد و معالجة المشاكل المحتملة للحجاج لهذا العام وسيبدأ نشاطه قبل إيفاد الحجاج".

كما أضاف "محمدي" أن 85 ألفا و200 حاج إيراني سوف يوفدون إلى الديار المقدسة هذا العام، موضحاً أن فتح مكتب حماية المصالح الإيرانية سيتم قريباً نتيجة المفاوضات التي جرت سابقا وتم التأكيد عليه في نص الإتفاق السعودي و الإيراني.

وأشار إلى أن حكومة طهران سوف ترسل حوالي 3000 من الكوادر إلى المملكة في إطار عمل لجنة تقديم الخدمات للحجاج من الأطباء وخدمات النقل والإقامة.

وقد بدأت الحكومة الإيرانية عام 2017 إرسال حجاجها إلى السعودية بعد مقاطعتها للحج في 2016 إثر إتهامها لحكومة المملكة بأنها لم تتعهد بالحفاظ على أرواح الحجاج الإيرانيين بعد حادث التدافع الذي وقع في موسم الحج عام 2015 وأدى إلى مقتل 769 شخصاً على الأقل، معظمهم إيرانيون، وإصابة 694 آخرين، حسب الرواية الرسمية التي روتها المملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من التوتر الكبير القائم بين العلاقات الإيرانية السعودية، إلا أن أكثر من 86 ألف حاج إيراني تمكنوا من أداء فريضة الحج في الموسم الماضي في مكة المكرمة.





عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس