الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المفكر النفيسي يطلق تحذيرات جديد عن اليمن والتمدد الإيراني فيها "تفاصيل هامة "


عاد المفكر الكويتي الدكتور "عبدالله النفيسي " للتغريد من جديد في صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر " عن الليمن وعن خطر التمدد الإيراني فيه وأنه يهدد الأمن القومي لكافة دول الخليج وليس لليمن فقط .قال المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، الأربعاء، 

وأضاف النفيسي في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر" ، وكما تابعه " اليوم برس " قال : أنه "لا ينبغي أن يجرنا (الحوثي - الطابور الإيراني) للغرق في تفاصيل أخرى (كتشكيل حكومة وفاق وطني) دون تجريد الحوثي من الأسلحة الثقيلة وانسحابه من المدن وعودة الشرعية إلى صنعاء وممارسة السيادة عَلى كامل التراب اليمني".

وبحسب قوله، فإنه "من المحذور التفاوض على هذه الأمور أو إبداء أي تراجع حولها لأن ذلك سيصب لصالح التمدد الإيراني في اليمن وتصاعده ومن ثم الطوفان، اللهم بلغت".

وانتقل النفيسي في حديثه إلى إيران قائلا: "في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران يجب أن يتحمل بَعضُنَا البعض وإذا اختلفنا (في الرأي والتفاصيل) فلا يجوز أن يقودنا ذلك إلى متاهة الإفك".

وتابع: "كذلك في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران يجب أن نجمد ونؤجل كل خلافاتنا الفكرية والتصورية ونركز كل الطاقة لحسم هذا الصراع التاريخي لصالحنا".

وأوضح المفكر الكويتي: "هذا رأيي الذي لا أزعم له العصمة ومن كان عنده شيء غير هذا فليأت به لكن رجاء لا داعي للألفاظ الجارحة فنحن أبناء جلدة واحدة ودين واحد ولغة واحدة".

واختتم النفيسي حديثه بالقول: "كذلك في صراعنا التاريخي الوجودي مع إيران ينبغي أن نعي أننا جميعا (حكاما ومحكومين) في قارب واحد: ننجو جميعا أو نغرق جميعا ولا خيار ثالثا" .
* عربي 21

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس