الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قوات التحالف تعزز جبهة باب المندب بمعدات عسكرية جديدة


قوات التحالف تعزز جبهة باب المندب بمعدات عسكرية جديدة

قامت قوات التحالف العربي  في اليمن بتعزيز جبهة باب المندب  في تعز بقوات ومعدات عسكرية جديدة ونوعية بحسب مصدر عسكري  .

وقال مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة، طلب عدم ذكر اسمه، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية  ارسلت  عددا من الدبابات والمصفحات والمدافع والاليات العسكرية  التي بها مئات الجنود ،إلى جبهة باب المندب في محافظة تعز ،والتي تحاول مليشيا الحوثي وصالح بالهجوم المتواصل عليها بين الحين والآخر .

ويشمل مسرح عمليات المنطقة الرابعة محافظات لحج والضالع وأبين وتعز، ويقع مركز قيادتها في مدينة عدن.
وأضاف المصدر، أن "التعزيزات هذه تأتي بالتزامن مع تصعيد القتال في جبهات تعز، ودفع مليشيات الحوثي وصالح بتعزيزات إلى جبهاتها القريبة من باب المندب.
وأشار إلى أن "ضباطًا إماراتيين يشرفون على القوة العسكرية المتجهة إلى هناك"، دون تحديد عددهم.

ويسيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، على الممر المائي (مضيق باب المندب) الواقع على طريق التجارة العالمية (يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس)".

ودخلت السبت الهدنة الإنسانية المفترضة التي أعلنها التحالف العربي في اليمن حيّز التنفيذ، في تمام الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش (12:00 بالتوقيت المحلي) ولمدة 48 ساعة، إلا أن مصادر إعلامية وأخرى ميدانية تحدثت عن خروقات ارتكبتها قوات "الحوثي وصالح" لها في ساعتها الأولى.
(الاناضول)


عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس