الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

طهران تحتج على إعتقال دبلوماسي على أراضي ألمانية


صرحت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء ,بإٍستدعائها سفيري فرنسا  و بلجيكيا و القائم بأعمال السفير الألماني عقب إعتقال دبلوماسي إيراني على الأراضي الألمانية بطلب فرنسي,حيث أعرب "عباس عراقجي" مساعد وزير الخارجية , للمسؤولين الأوروبيين عن إحتجاج بلادة على هذا الإجراء وأشار إلى إتفاقية فيينا عن حفظ حقوق الدبلوماسيين ,وقد طالب السلطات الألمانية بالإفراج عن المسؤول الايراني دون قيود .


وأكد عراقجي أن هذه القضية "ليست إلا مؤامرة لضرب العلاقات الإيرانية الأوروبية وهي تأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس، حسن روحاني، إلى أوروبا"، مشددا على أن الحادث حصل في الوقت الذي من المتوقع فيه أن يجري الاجتماع المرتقب بين وزراء خارجية إيران ودول مجموعة 4 + 1 (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا)، "وذلك من أجل المصالح الأمريكية والأهداف الصهيونية".

وأوضح عراقجي قائلا، حسب البيان: "وفق الوثائق والشواهد الموجودة فإن دور زمرة خلق الإرهابية واضح في هذه القضية كما قد تم ضبط مواد متفجرة برفقة شخصين ينتميان لهذه العصابة الإرهابية".

كما قدمت الخارجية الإيرانية مذكرة احتجاج للسفير البلجيكي بسبب طلب حكومة بلاده نقل هذا الدبلوماسي الإيراني المعتقل من ألمانيا إلى بلجيكا.

وأكد سفيرا فرنسا وبلجيكا والقائم بأعمال سفير ألمانيا أنهم سيقومون بإيصال المعلومات اللازمة إلى سلطات بلادهم وسيبلغونهم بمطالب إيران ومواقفها حيال هذه القضية.
أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء أنها استدعت سفيري بلجيكا وفرنسا والقائم بأعمال السفير الألماني على خلفية اعتقال دبلوماسي إيراني على الأراضي الألمانية بطلب من فرنسا.

وأعلنت النيابة البلجيكية في الـ 2 من يونيو الماضي عن إحباط "هجوم إرهابي" لاستهداف مؤتمر لمنظمة "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" المعارض قرب باريس يوم 30 يونيو.

وبحسب النيابة البلجيكية، فقد احتجز خلال إحباط الهجوم مواطنان بلجيكيان في بروكسل وكذلك دبلوماسي إيراني في ألمانيا بالإضافة إلى متهمين في فرنسا.

وأوضحت السلطات البلجيكية أن الدبلوماسي من مواليد عام 1971، ويعمل في السفارة الإيرانية في العاصمة النمساوية فيينا.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس