الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجيش الأوكراني:صواريخ "جافلين" الأمريكية تخفق في إصابة أهدافها



قام رئيس التصميمات العسكرية الأوكراني "أوليغ كوروستيلوف" ببعث رسالة إلى رئيس مجلس الأمن و الدفاع الأوكراني "الكسندر تورتشينوف" في محتواها:"لقد سجلنا قصوراً في أداء الصواريخ الأمريكية (جافلين),يعود لخلل تعانية محركاتها",حيث عجزت الصواريخ عند تجريبها و قد أخفقت في إصابة أهدافها بدق.


وأضاف: كما تبين لنا، أن هذه المحركات منتهية الصلاحية، ولكن تم تمديد فترة استخدامها بقرار من المصنع المنتج لها، عشية إرسالها إلى أوكرانيا.

وأوصى كوروستيلوف، بعدم استخدام هذه المنظومات الصاروخية في ساحات المواجهة، "لأن محركاتها تحتاج للمزيد من الاختبارات والفحص، وقد يؤدي استخدامها إلى مقتل مستخدميها الأوكرانيين".

وفي التعليق على هذه الرسالة، أكد مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، أنها "مزيفة وتأتي ضمن ما تروج له الأجهزة الأمنية الروسية المختصة".

يشار إلى أن واشنطن، كانت قد أعلنت العام الماضي نيتها تزويد أوكرانيا بالصواريخ المحمولة المضادة للدبابات من طراز جافلين، وشرعت مؤخرا في تنفيذ وعودها، وذلك لـ"تمكين قوات كييف من مكافحة العناصر الانفصالية المدعومة من روسيا في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، ووقف أي زحف محتمل للجيش الروسي على دونباس وباقي أراضي أوكرانيا".


موسكو من جهتها، حذرت واشنطن غير مرة من مغبة إمداد كييف بالسلاح، تفاديا لتأجيج النزاع في دونباس، وتؤكد أنها لن تترك أهل جنوب شرقي أوكرانيا لتنفرد بهم قوات كييف، مهما كان.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس