الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

موسكو:قريباً ترويج أقوى منظومة دفاع جوي في العالم


قامت جمهورية روسيا بإختبار منظومتها الجديدة لدفاعات الجوية التي أطلقت عليها إسم "إٍس 500",حيث تم الإنتهاء من إختبار بعض معداتها تأهيلاً لدخولها الخدمة في السلك العسكري,حسبما صرحت به وسائل إعلامية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طالب برفع وتيرة العمل في مشروع إنشاء منظومة الدفاع الجوي الجديدة. ويُتوقع أن تبدأ القوات الروسية تتسلم منظومات “إس-500” في عام 2020.

وتم خلال تجربة أجريت لمنظومة “إس-500” مؤخرا، تسجيل رقم قياسي جديد بعدما ضرب صاروخها هدفا يبعد 480 كيلومترا عن موقع إطلاق الصاروخ، بحسب مصادر إعلامية أجنبية.

وذكر موقع التقارير العسكرية أن رادار منظومة “إس-500” شوهد في أحد ميادين الرماية التابعة للجيش الروسي في شهر أبريل/نيسان 2018. ويقال إن هذا الرادار الذي أطلق عليه اسم نهر ينيسي سيستطيع أن يكتشف الأهداف على مسافة تصل إلى 800 كيلومتر، وسيقدر على تعقُّب 120 هدفا في آن واحد.

جدير بالذكر أن منظومة “إس-500” تقع في المركز الرابع على سلم الأسلحة الروسية الأقوى بحسب يوري بوريسوف، نائب رئيس الحكومة الروسية، إلى جانب الصاروخ الاستراتيجي “سارمات” والطائرة القاذفة المستقبلية “باك فا” ودبابة “تي-14 أرماتا” ومنظومة الدفاع ضد الأقمار الصناعية العسكرية “نودول” وجهاز التشويش الإلكتروني “تيرادا-2إس”.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس