الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليمن:إلتزام التحالف العربي بالعمل الإغاثي


بعثت الإمارات برسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أكدت فيها على التزام التحالف العربي بقيادة السعودية بالخطة الإنسانية والعمل الإغاثي للشعب اليمني، لا سيما في محافظة الحديدة.

قامت الإمارات المتحدة العربية بإرسال مكتوب إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع الإنسانية التي تجري في اليمن و إلتزام التحالف العربي الذي تقوم بقيادة السعودية  بالخطة الإنسانية و العمل الإغاثي للشعب اليمني,لايسما في محافظة الحديدة التي تعاني أزمة إنسانية جراء المعركة التي يقوم بها التحالف في اليمن منذ يونيو الماضي.

وأعلنت الإمارات عن خطط للتحالف بإنشاء ثلاث مستشفيات رئيسية و19 مركزا صحيا في الحديدة وتعزيزها بالإمدادات الطبية وتجهيز فرق ومعدات بناء الميناء والخدمات اللوجستية لإصلاح الأضرار في ميناء الحديدة.

واتهمت الإمارات جماعة "أنصار الله" الحوثية بمفاقمة الوضع الإنساني في الحديدة من خلال زرع الألغام ومنع وصول المساعدات واستخدام الملف الإنساني كورقة مساومة، داعية "المجتمع الدولي  إلى إدانة انتهاكات الحوثي وجرائمه ضد الشعب اليمني".

وأشارت الإمارات إلى أن إطلاق الحوثيين لصواريخ باليستية على السعودية بلغت عددها الإجمالي 150 صاروخا يؤثر على حياة المدنيين.

كما أكدت الإمارات دعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس