الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أمريكا:تهدد إيران إذا قامت بإغلاق مضيق هرمز


قام اجيش الولايات المتحدة برد على تهديدات جمهورية إيران بإغلاق مضيق هرمز في حالة عرقلة الولايات المتحدة الامريكية مبيعات النفط الإيراني.


  وقال المتحدث باسم القيادة المركزية في الجيش الأمريكي في تصريح صحفي، اليوم الخميس: "توفر الولايات المتحدة وشركاؤها الأمن والاستقرار في المنطقة، ونقف معاً على أهبة الاستعداد لضمان حرية الملاحة والانسيابية للتجارة الحرة بما يسمح به القانون الدولي".


  وكان قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، قال في تصريح لوسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، إن قواته مستعدة لإغلاق مضيق هرمز إذا اقتضت الضرورة.

 وأكد الجعفري أنه إذا لم تتمكن إيران من تصدير نفطها عبر مضيق هرمز بسبب ضغوط أمريكية، فلن يُسمح لأي دولة أخرى في المنطقة بذلك.

 وتصريحات الجعفري تأتي تأكيداً لما صرح به الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء الفائت، حين هدد بمنع تصدير النفط من الدول المجاورة إذا مضت واشنطن قدما في إجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس