الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الصين تزود التلسكوب الفضائي "سبيكتر-إم" بأجهزة خاصة



الصين تتعهد بتزويد تلسكوب (سبيكتر-إم) بالمعدات وأجهزة الاستقبال.

 
أعلن مدير معهد ليبيديف للفيزياء والمشرف العلمي على مشروع تلسكوب "سبيكتر-إم"، نيقولاي كارديشيفن، أن الصين ستزود التلسكوب بالمعدات وأجهزة الاستقبال.

وقال يوري باليغا، نائب رئيس أكاديمية العلوم الروسية: "وقِّعت اتفاقية بين معهد ليبيديف للفيزياء وأكاديمية العلوم الصينية لتزويد التلسكوب الذي ستصنعه روسيا بأجهزة استقبال، تعمل بنطاق الأشعة تحت الحمراء ونطاق الموجات الميلليمترية 0.2-17 ملم".

ويخصص التلسكوب الفضائي "سبيكتر-إم" لدراسة مختلف المواقع في الكون، ويأمل العلماء في الحصول على بيانات عن البنية الشاملة للكون وتطور المجرات وأنويتها والنجوم ونظم الكواكب، عدا عن دراسة الغبار الكوني والمركبات العضوية والمواقع التي تتمتع بقوى جاذبية ومجالات كهرومغناطيسية.

يذكر أن إطلاق التلسكوب كان مقررا عام 2019، ولكنه لم يدرج ضمن البرنامج الفدرالي الروسي للفضاء لأعوام 2016-2025، حيث تقرر تأجيل إطلاقه، وقد يجري ذلك عام 2030.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس