الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أنصار الله يوجهون رسالة لموسكو


صرحت وكالة "سبأ" الإخبارية التابعة لجماعة أنصار الله بأن "مهدي المشاط" رئيس المجلس الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء قد بعث بمكتوب إلى "فلادمير بوتين" رئيس جمهورية روسيا.

حيث احتوى المكتوب على تطورات الساحة اليمنية والذي وصفه بـ"التصعيد العسكري" من قبل دول التحالف العربي. الذي تقوية المملكة العربية السعودية في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة منذ أوائل الشهر الماضي.

وأشار المشاط، وفق وكالة "سبأ"، إلى أن "هذه الحرب شنت على اليمن دون أي سند أو مسوغ قانوني، وبتعارض تام مع مواد ونصوص ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك لكافة قوانين ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ما يمثل اعتداء صارخ على السيادة اليمنية، وتهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وأضاف في الرسالة أن "معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك لليمن ولدول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة".

وفي ختام الرسالة، التي نشرتها الوكالة، أعرب المشاط عن أمله في "أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها".


ولم يصدر من موسكو أي تعليق رسمي على هذه الرسالة.

عن الكاتب

بيكسل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس