الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سيطرة الجيش السوري على 6 كم بعد وصولة لحدود الأردن




الجيش السوري اقترب في محافظة درعا من مراكز الحدود مع الأردن وبسط سيطرته على 6 كيلومترات من الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا حسب ما ذكرت مصادر إعلامية سورية.

وأكد التلفزيون الرسمي أن القوات المسلحة السورية نقلت الجنود والآليات من محافظة السويداء إلى محافظة درعا للبقاء في هذه المنطقة.

وأضاف أن التقدم تركز على الجمرك القديم في الأطراف الجنوبية لمنطقة درعا البلد، مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف لجبهة النصرة، وتكبيدها خسائر في الأرواح والمعدات.

وبعد فشل المفاوضات مع المسلحين لتجنيب ريف درعا من الأعمال القتالية ورفضهم تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وفرض شروط للإبقاء على السلاح وانسحاب الجيش السوري من المناطق التي سيطر عليها مؤخرا واحتفاظ المسلحين بإدارة تلك المناطق، استأنف الجيش السوري عملياته العسكرية، في ريف درعا الشرقي.

وأدت الأعمال العسكرية في درعا وفقا لتقارير الأمم المتحدة إلى نزوج 320 ألفا إلى الحدود مع الأردن، الأمر الذي أثار قلق عمان التي استضافة مؤخرا مفاوضات سورية – سورية من أجل التوصل لحل في الجنوب السوري.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس