الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بريطانيا:إدانة صانع القنابل لـطالبان




أدانت محكمة بريطانية في  لندن مواطناً بريطانياً بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي.
وقد صرحت النيابة العامة إن المتهم خالد علي (28 عاما) خطط لتنفيذ هجوم بسكين مما كان سيؤدي ذلك إلى إصابة العديد من الأشخاص في العاصمة البريطانية لندن، وقد تمت محاكمتة بعد إدانته في محكمة وسيتم النطق بالحكم في وقت لاحق حسب ما تم التصريح به .

وحسب التهم الموجهه إلى علي ,صرحت النيابة العامة، إن المتهم خطط لقتل شرطي أو أحد أفراد القوات المسلحة أو حتى عضو في البرلمان، واعتقل في أبريل العام الماضي. وقبل 5 أيام من إعتقاله زار علي بعض المواقع في لندن، التي يفترض أنه كان يعتزم تنفيذ الهجوم في أحدها. ومن بينها شارع وايتهال  ومباني البرلمان وجسر ويستمنستر.

ويشارأيضاً إلى أن "خالد علي" عاد إلى بريطانيا عام 2016، بعد أن توجه إلى أفغانستان وباكستان عام 2011، حيث انضم إلى صفوف حركة "طالبان". وصنع علي في أفغانستان عبوات ناسفة، الأمر الذي تبين بعد أن تم العثور على بصماته على العبوات الناسفة التي تمت مصادرتها من المسلحين في أفغانستان. وكانت بصماته ضمن قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي منذ عام 2012.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس