الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليمن:طيران التحالف يكلف خمسة مدنين حياتهم و إصابة أخرين


  صرحت مصادر محلية في محافظة الحديدة اليمنية أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عشرة أخرين عندما قام طيران التحالف العربي الداعم لحكومة الشريعه في اليمن، حافلة كانوا يستقلونها في إحدى الطرق جنوبي المحافظة، اليوم الثلاثاء.
  وقد قالت المصادر أن الحافلة كانت تقل ركاب مدنيين في الطريق بين مديريتي الجراحي وزبيد جنوبي مدينة الحديدة، فيما قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) أن الركاب كانوا نازحين من المعركة الجارية في المحافظة التي بدأت من أوائل يونيو الجاري.
وذكرت وسائل الإعلام التابعة لجماعة أنصار الله أنه تم التعرف على خمسة من القتلى و 11 جريحاً,فيما قالت المصادر إن الجثث تفحمت و تقطعت جراء الغارة.
حيث أنه تدور معارك شرسة في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة (260 كيلو متر غرب العاصمة صنعاء) اندلعت في 13 يونيو الجاري عندما أطلق التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لإنتزاع السيطرة على الحديدة و التي تعتبر إحدى المدن الساحلية على البحر الأحمر ومينائها الإستراتيجي الهام  من أيدي الحوثيين الذين سيطروا عليها منذ أواخر عام 2014م.
 وقد أسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 11 الف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، لمساعدات عاجلة.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس