الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليمن:سجن صنف كـ أبو غريب تابع للامارات


اليمن سجون ابو غريب تنشئ ومعاقل للبشر أصبحت كـمعالم جزارة للبشر أبطالها عرب
و ضحاياها عرب وإلى الأن لم يتضح مخرج  السيناريو الذي يتكرر في اليمن بعد العراق.
كشفت وكالة " أسوشيتد برس " الأميركية، اليوم الأربعاء، عن تقرير يرصد حالات التعذيب التي تعرض لها سجناء داخل احد المعتقلات اليمنية بإدارة إماراتية، التي تصل إلى حد الاعتداءات الجسدية والجنسية.

وبين التقرير إن التعذيب المنهجي داخل المعتقل كان مربوط بجدول زمني محدد واصفًا تسلسل الانتهاكات الأسبوعية بحق المعتقلين على النحو التالي: " الضرب أيام السبت، التعذيب أيام الآحاد، والإثنين استراحة. في الأيام الثلاثة الأخرى تعاد الكرة ذاتها. في أيام الجمعة يحين وقت الحبس الانفرادي".

وأشار التقرير إلى رواية أحد السجناء اليمنيين الذين احتجزوا دون تهم، رسّام استطاع تفصيل سبل التعذيب والاعتداء الجنسي الذي تعرض له من خلال رسوماته.

حيث هُربت هذه الرسومات من سجن "بير أحمد" في مدينة عدن جنوبي اليمن ، حاملة معها لمحة قاتمة لعالم خفي من إنتهاكات حقوق الإنسان الصارخة يرتكبها ضباط إماراتيون عرب  بمنأى عن المحاسبة والعقاب.









عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس