الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سرعة القذف عند الرجال واسبابه وطريقة علاجه


تعد سرعة القذف عند الرجال مشكلة كبيرة يعاني منها اغلبهم  و توجد  بتقديرات مختلفة . و وفقاً لتقارير مركز مايو كلينك فإن هناك 1 من أصل 3 رجال يعانوا من هذه المشكلة فترة من الوقت لذلك لا داعي من القلق و الشعور بالإحباط مع الوقت سوف تكون قادر علي معالجتها تماماً . و غالباً ما تكون هذه المشكلة شائعة بين الرجال تحت سن الأربعين من الضرروي أن تتعرف عليها جيداً و أسباب حدوثها و كيفية علاجها بطرق سهلة و بسيطة لكي تتجنب المشاكل في العلاقة الزوجية .

سرعة القذف عند الرجال

ما هي سرعة القذف عند الرجال ؟

هناك مؤشرات تدل علي أنك تعاني من سرعة القذف و هي أن القذف يبدأ في غضون دقيقة واحدة من بدء العلاقة الحميمة أو قبل البدء الفعلي بمعني  قبل دخول العضو الذكري للرجل إلي مهبل المرأة و  تشعر بأنك غير قادر علي تأخير القذف طول فترة الجماع . مما يصحبه شعور بالإحباط و الفشل في العلاقة الحميمة . عندما تشعر بهذه المؤشرات يفضل إستشارة الطبيب .



يمكن أن تلعب العوامل النفسية و البيولوجية دور في سرعة القذف و قد يشعر الرجال بالحرج عند التحدث في هذا الموضوع  و لكن سرعة القذف من الحالات الشائعة  و يمكن علاجها بالأدوية أو التقنيات الجنسية التي تؤخر القذف  و بذلك تحسن من العلاقة الحميمية مع شريكة حياتك .

و قد يشعر الكثير من الرجال بان لديهم أعراض سرعة القذف  و ذلك بملاحظة الأعراض الأولية التي تم ذكرها أعلاه .

أسباب سرعة القذف :

لم يتم تحديد السبب الدقيق وراء سرعة القذف  قد يعتقد البعض بأن السبب نفسي وفي حالات أخري يحدث تفاعل بين العوامل النفسية و العوامل البيولوجية .

الأسباب النفسية :

يذكر بعض الأطباء بأن التجارب الجنسية المبكرة يمكن أن تنشئ نمط  من الصعب تغيره فيما بعد :

الشعور بالذنب الذي يزيد من الميل إلي السرعة أثناء العلاقة الحميمية .
الفهم الخاطئ عن العلاقة الحميمة الذي يؤدي إلي أخطاء أثناء الجماع .
هناك عوامل أخري تؤدي إلي سرعة القذف :

ضعف الإنتصاب عند الرجال : الرجال الذين يعانوا من ضعف الإنتصاب أثناء الجماع يؤدي ذلك إلي سرعة القذف و قد يكون من الصعب تغير هذه العادة الخاطئة .
القلق : قد يعاني الرجال من التوتر و القلق عندما يصابوا بسرعة القذف لأن ذلك يؤدي إلي مشاكل في أداء العلاقة الحميمية أو مشاكل أخري .
المشاكل في العلاقة الزوجية : عندما تعاني من مشاكل في حياتك الزوجية يؤدي إلي زيادة سرعة القذف .
الأسباب البيولوجية :

هناك عدد من العوامل البيولوجية التي يمكن أن تساهم في سرعة القذف و هي كالأتي :

مستوي الهرمونات غير طبيعي .
مستويات غير طبيعية من الناقلات العصبية .
نشاط غير إرادي  في القذف .
مشاكل في الغدة الدرقية .
إلتهاب البروستاتا .
الجينات الوراثية .
إلتهاب الأعصاب .
هناك مجموعة من العوامل تزيد من خطر الإصابة بمشكلة سرعة القذف و منها مايلي :

ضعف الإنتصاب : عندما يعاني الرجال من ضعف الإنتصاب أو فقدانه خلال العلاقة الحميمة يؤدي إلي زيادة سرعة القذف .
المشاكل الصحية : إذا كنت تعاني من مشاكل صحية خطيرة أو مزمنة مثل أمراض القلب قد تشعر بالقلق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة و يؤدي إلي التسرع في قذف المني .
الإجهاد : عندما تعاني من الإجهاد سواء كان الإجهاد العاطفي أو العقلي  بسب أمور الحياة و مشاكلها يمكن أن تلعب دور في زيادة سرعة القذف  و غالباً ما يقلل من قدرتك علي الإسترخاء و التركيز أثناء العلاقة الحميمية .
مضاعفات سرعة القذف :

لا تؤدي سرعة القذف إلي المشاكل الصحية الخطيرة و لكن هي تؤدي إلي مشاكل في حياتك الشخصية  منها ما يلي :

الإجهاد و مشاكل العلاقة الزوجية من المضاعفات الشائعة لسرعة القذف هو الإجهاد .
مشاكل في الخصوبة يمكن أن تؤدي سرعة القذف إلي صعوبة في الإخصاب و أحياناً يكون من الصعب حدوث حمل .
تجهيز نفسك لموعد الطبيب لعرض مشكلة سرعة القذف :

من الطبيعي أن تشعر بالحرج قبل الذهاب لهذا الموعد و عند التحدث في المشاكل الجنسية و لكن كن علي ثقة بأن الطيب قام بإجراء حورات و لقاءات مع العديد من الرجال من قبلك عن نفس المشكلة لست وحدك من تعاني ، سرعة القذف من المشاكل الصحية الشائعة عند الرجال .



و عندما يكون لديك إستعداد للحديث عن سرعة القذف ، يساعدك في الحصول علي العلاج الذي تحتاجه و ممارسة حياتك الزوجية بطريقة صحيحة و نحن قمنا بجمع عدد من المعلومات الواردة أدناه يمكن أن تساعدك في التجهيز للقاء الطبيب و تحقيق الإستفادة القصوي من موعدك .

التجهيز للقاء الطبيب :

معرفة الأعراض جيداً لدقة وصفها للطبيب مثل متي يحدث القذف قبل أم بمجرد بدء العلاقة الحميمية  و كيف يحدث ؟.

متي كانت بداية ظهور هذه الأعراض  و هل كان لديك مشاكل سرعة القذف من قبل و ما هي الظروف التي أدت إلي حدوثها .



هناك مجموعة من الأسئلة سوف يوجها إليك الطبيب كن علي علم بها حتي تحقق أقصي إستفادة قبل الذهاب لإستشارته :

نضع قائمة أساسية من الأسئلة التي قد توجها إلي الطبيب و يمكنك طرح المزيد من الأسئلة التي تدور في ذهنك .

ما هو سبب حدوث سرعة القذف لدي ؟
ما هي الفحوصات التي تنصحني بإجرائها ؟
ما هو العلاج الذي تنصحني به ؟
كيف أبدأ بالعلاج لكي أشعر بالتحسن ؟
متي أبدأ الشعور بالتحسن بعد تناول العلاج ؟
هل لديك أي نشرات مطبوعة يمكن أن تساعدني ؟
ما يمكن أن تتوقعه من طبيبك ؟

قد يقوم الطبيب بتوجيه عدد من الأسئلة الشخصية جداً لك  و ربما تحتاج أيضاً التحدث مع شريكة حياتك لكي تساعد الطبيب في تحديد سبب المشكلة و أفضل علاج لها . لذلك يجب أن تكون علي إستعداد للإجابة علي الأسئلة التالية :

كم عدد المرات التي تحدث فيها سرعة القذف ؟
هل حدث هذه المشكلة بالتدريج أم بصورة مفاجأة ؟
هل واجهت سرعة القذف عند ممارسة العادة السرية ؟
هل تعاني من سرعة القذف في كل مرة أثناء العلاقة الحميمية ؟
كم عدد المرات التي تمارس فيها العلاقة الحميمية ؟
هل تنزعج زوجتك من سرعة القذف ؟
ما هو مدي رضاك عن العلاقة الحميمية ؟
هل تعاني من مشاكل الإنتصاب ؟
هل تاخذ أدوية طبية ؟
 هل تتناول الأدوية المنشطة ؟
الفحوصات التي يطلبها الطبيب بخصوص سرعة القذف :

بالإضافة إلي الأسئلة التي قمنا عرضها قد يطلب الطبيب فحص جسدي عام لك و معرفة تاريخك الصحي . و أيضاً قد يطلب تحليل بول لإستبعاد حدوث عدوي  و إذا كنت تعاني من سرعة القذف و ضعف الإنتصاب في هذه الحالة يطلب الطبيب تحليل دم لمعرفة مستوي هرمون الذكورة ( التستوستيرون ) .

طرق علاج سرعة القذف طبيعياً :

أخذ نفس عميق :

قد يكون التنفس العميق  نوع من رياضات التأمل  التي تساعد في السيطرة علي الإثارة و التوتر الذي يؤدي إلي سرعة القذف . لذلك حاول علاج مشاكل التنفس القصير و سرعة نبضات القلب  بتمارين النفس العميق  لمدة خمس ثواني  و ذلك بالقيام بعمل شهيق لمدة 3 ثواني ثم الزفير لمدة 5 ثوان  قبل القيام بالعلاقة الحميمية .

ممارسة تمارين كيجل للرجال وسيلة فعالة في علاج سرعة القذف :

ليس هناك طريقة أفضل  للسيطرة و التحكم في سرعة القذف من تمارين كيجل  لأنها تعمل علي تقوية عضلات قاع الحوض و تقوية عضلات العانية العصعصية و تحسين من أدائك الجنسي .  و ذلك بعمل تقلصات لفتحة الشرج مثل عند محاولة  حبس الغازات  و عندما تشعر بالشد  فإن العملية تمت بنجاح . ويمكنك مشاهدة تمارين كيجل هنا

أطعمة يمكنك تناولها لعلاج سرعة القذف :

الكريز :

منذ عقود طويلة و يستخدم الكريز كمثير للشهوة الجنسية و علاج المشاكل الجنسية المختلفة و يساعد الرجال الذين يعانوا من سرعة القذف  و تحقيق التوازن العاطفي و القلق أثناء العلاقة الحميمية  و ذلك لأنه يساعد الدماغ علي إفراز مثبتات عاطفية تساعد في تقليل التوتر أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .

الشيكولاتة الداكنة :

يطلق علي الشيكولاتة الداكنة مصنع الحب لأنها تحتوي علي العديد من المواد التي تعمل علي التحكم في الجهاز العصبي و منع حدوث سرعة القذف . حيث تحتوي علي مادة تزيد من المتعة في الدماغ و ذلك عن طريق إفراز الدوبامين . و بذلك تزيد الشيكولاتة من الإثارة و الطاقة الجنسية و تقليل القلق في غرفة النوم .

الأرز البني :

يتمتع هذا الطعام بالعديد من الفوائد الصحية و الجنسية لذلك لاتتردد في تناوله و ذلك لأنه يساعد في رفع مستويات السيروتونين في الجسم و السيطرة علي سرعة القذف .

تقليل الكافيين :

من المعروف بأن الكافيين من المنشطات و يعتقد الناس بأن المزيد من الطاقة يؤدي إلي الاداء الجنسي بشكل أفضل و لكن الكافيين يمكن أن يساهم في الإصابة بالضعف الجنسي و يؤثر علي مستويات ضغط الدم و زيادة معدل ضربات القلب و يؤدي إلي صعوبة تدفق الدم إلي العضو الذكري مما يؤدي إلي سرعة القذف .

لذلك قلل من تناول القهوة و خصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمية بساعة علي الأقل .


 

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس