الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أخبار يورو 2016 :ويلز تصعق روسيا بثلاثية نظيفة وتبلغ دورال16 من بطولة يورو 2016


حقق المنتخب الويلزي فوزاً كاسحاً ومستحقاً بثلاثة أهداف نظيفة على حساب نظيره منتخب روسيا في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ( البلدي تولوز ) , وذلك ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2016 ) المقامة على الأراضي الفرنسية حالياً وتمتد حتى 10 يوليو القادم . 

وبعد هذا الفوز الثمين والمستحق .. تأهل المنتخب الويلزي الى دور الـ16 من البطولة كمتصدر المجموعة الثانية برصيد " 6 " نقاط , في حين ودعت منتخب روسيا البطولة برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع , بينما تأهلت إنجلترا كثاني المجموعة برصيد " 5 " نقاط بعد تعادل أمام سلوفاكيا بدون أهداف بنفس الجولة . 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين بالإضافة الى حذر مصحوب من الجانبين مع أفضلية نسبية للمنتخب الويلزي , حيث حاول المنتخب الويلزي منذ البداية السيطرة على الكرة ونقلها بين لاعبيه , وسط تراجع ملحوظ من جانب المنتخب الروسي الى مناطقه من إجل إغلاق المساحات .

وفي الدقيقة " 11 " إستطاع المنتخب الويلزي أن يفتتح النتيجة عن طريق اللاعب ( آرون رامزي ) وذلك بعد هجمة مرتدة لصالح روسيا قطعها لاعب ويلز من منتصف الملعب لتذهب الكرة الى جو آلن اللاعب مرر كرة بينية رائعة الى رامزي الذي استلمها ثم وضعها لوب من فوق الحارس , ليتقدم منتخب ويلز بهدف نظيف . 

تراجع المنتخب الويلزي قليلاً الى مناطقه من أجل إغلاق المساحات واللعب على الهجمات المرتدة بقيادة جاريث بيل , وفي الدقيقة " 20 " إستطاع المنتخب الويلزي أن يسجل هدف التقدم بعد هجمة قادها بيل ليبعدها المدافع من أمام بيل بالخطأ على شكل تمريرة الى اللاعب ( نيل تايلور ) الذي سدد كرة تصدى لها الحارس ثم عادت له ليودعها الشباك .

وفي الدقيقة " 22 " أرسل حارس منتخب روسيا كرة طولية مرت من فوق اللاعب ويليامز ثم وصلت داخل منطقة الجزاء الى ارتيم دزيوبا الذي سدد كرة أبعدها الحارس الى ركنية لم تستغل , وفي الدقيقة " 39 " أنطلق بيل بالكرة بهجمة مرتدة ثم مرر الى اللاعب فوكس الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها ببراعة .

كثفت روسيا محاولاته في الربع ساعة الأخيرة في محاول لتقليص الفارق وسط تراجع من جانب ويلز , أرتقى سمولوف برأسه لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى , مرر بيل كرة الى رامزي الذي راوغ المدافع وسدد كرة لكنها في الدفاع , ثم رد سمولوف بتسديدة داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على مرتين , لينتهي الشوط الأول 2-0 لويلز . 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , خرج بيريزوتسكي ودخل بيريزوتسكي من جانب روسيا , ثم سدد جاريث بيل كرة أرضية من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس , ثم مرر آرون رامزي كرة بينية الى المنطلق فوكس الذي أرسل كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها بصعوبة الى ركنية لم تستغل في الدقيقة " 50 " . 

أهدر اللاعب جاريث بيل فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة بينية من اللاعب آرون رامزي ثم سدد كرة أرتطمت في قدم الحارس ومرت أمام المرمى قبل أن يبعدها الدفاع في الدقيقة " 52 " , وبعدها أجرى مدرب روسيا تبديل ثاني بخروج اللاعب شيروكوف ودخول اللاعب جولوفين من اجل تحسين اداء المنتخب . 

قدم المنتخب الويلزي واحدة من أفضل مبارياته سواء في الناحية الهجومية أو الدفاعية بالإضافة الى الضغط المبكر وإفتكاك الكرة من لاعبي منتخب روسيا الذي فشل في تهديد مرمى منتخب ويلز , قبل أن يتمكن اللاعب ( جاريث بيل ) أن يسجل هدف ثالث وذلك بعدما مرر اللاعب رامزي كرة رائعة جعلت بيل أمام الحارس ليسدد كرة في الشباك في الدقيقة " 67 " . 

أجرى مدرب منتخب ويلز تبديل أول بخروج جو آلن ودخول ديفيد إدواردز في الدقيقة " 74 " , ثم أجرى تبديل أخر بخروج اللاعب ليدلي ودخول فوكس , خرج اللاعب جاريث بيل ودخل كورش في الدقيقة " 84 " , كاد دزيوبا أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد كرة عرضية حولها بتسديدة فوق المرمى , لتمر الدقائق وينتهي اللقاء 3-0 .

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس