الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليونسف"2200طفل قتلوا منذ بداية الحرب على اليمن


أدت الحرب في اليمن، منذ العام 2015، بحياة أكثر من ألفي طفل، حسبما  صرحت "هنرييت فور" المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليوم الثلاثاء.

وقالت المديرة، في بيان نشر على موقع اليونسف على شبكة الإنترنت : "رجعتُ لتوي من زيارتي إلى عدن وصنعاء، ورأيت ما أمكن لثلاث سنوات من الحرب المستعرة، بعد عقود من التخلف الإنمائي والتجاهل العالمي المُزمن، أن تفعله بالأطفال: أُخرجوا من المدارس، وأُجبروا على القتال، وزُوّجوا، وجُوّعوا، وهلكوا بفعل أمراض يمكن الوقاية منها".

وأضافت أن 11 مليون طفل يمني بحاجة إلى مساعدات غذائية وطبية وتعليمية وصحية.

وأوردت "فور" أن ما لا يقل عن 2200 طفل قتلوا وأصيب 3400 آخرون بجروح في اليمن منذ إندلاع الحرب في اليمن عام 2015، مضيفة أن هذه الأرقام مرشحة للإرتفاع.

ولفتت المديرة إلى الوضع الإنساني المتأزم في مدينة الحديدة، على ساحل اليمني من البحر الأحمر، قائلة إن "حوالي 5 آلاف أسرة فرت من منازلها في الحديدة​ في الأسبوعين الماضيين". وبحسب المسؤولة فإن التقارير الصادرة عن فرق المنظمة في المدينة تفيد بأن معظم المتاجر والمخابز والمطاعم فيها قد أغلقت أبوابها، مما قلّص توفر السلع في السوق.

وأكدت المديرة التنفيذية التزام منظمة الأمم المتحدة (اليونسف)سوف تبذل كل ما بوسعها لمساعدة أطفال اليمن، مؤكدة أن التوصل إلى حل سياسي للنزاع في هذا البلد أصبح ضرورة ملحة.

وحثت أطراف النزاع على تأييد الجهود الدبلوماسية لمنع تفاقم الأوضاع في جميع أنحاء البلاد، قائلة: "لا بد من إعطاء فرصة للسلام في اليمن".

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس