اكتسح ليفربول الليلة جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وفاز بنتيجة ٤-٠ بأهداف كلٌ من ديفوك أوريغي ومامدو ساكو ودانييل ستوريدج وفيليب كوتينهو.

اختار يورغن كلوب للمباراة فريقاً قوياً على خلاف اللقاء الأخير أمام بورنموث الذي أعطي فيه الشباب الفرصة للمشاركة، وكانت نية الألماني واضحة لتحقيق الفوز في أول تجربة له لديربي الميرسيسايد.
بدأ الريدز اللقاء بشكل رائع وضغط كبير لتأتي الفرصة الأولى لآدم لالانا بانفراد تام على الحارس ولكن الأخير تمكن من التصدي لها برجليه، ومن ثم حاول الإنجليزي التسجيل مرة أخرى في مرتين ولكن الدفاع تصدى له.
في الدقيقة ٢٢، احتاج مامدو ساكو للقيام بتدخل رائع على المهاجم لوكاكو ليمنعه من الانفراد بشكل كامل على مرمى مينيوليه. عاد الريدز بعد ذلك للضغط على مرمى إيفرتون في المباراة وكانت الأفضلية واضحة للفريق الأحمر.
تألق كابتن الفريق جيمس ميلنر بشكل رائع في آخر ٤ دقائق من اللقاء، حيث لعب كرة رائعة في الدقيقة ٤٣ من الجهة اليمنى وصلت لديفوك أوريغي الذي ارتقى لها فوق الجميع ووضعها في الشباك برأسه (أو كتفه!) معلناً افتتاح التسجيل.
وعاد مرة أخرى ميلنر ليصنع الهدف الثاني بعرضية أخرى من الجهة الأخرى وصلت لساكو دون رقابة ليهز الفرنسي الشباك برأسية قوية وينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدفين نظيفين.
عاد الريدز للشوط الثاني بنية توسيع الفارق، ولكن مدافع إيفرتون تدخل بشكل خطير على المهاجم ديفوك أوريغي في الدقيقة ٥٠ ليتحصل على بطاقة حمراء مباشرة ويتسبب في دخول دانييل ستوريدج في مكان البلجيكي بعد إصابة الأخير في الكاحل.
وعلى الرغم من الخروج المؤسف لديفوك، لم يتوقف الريدز عن إمتاع جماهير الآنفيلد في اللقاء. احتاج المهاجم الإنجليزي ستوريدج إلى ٧ دقائق فقط لترك بصمته على اللقاء بعد قطع لوكاس ليفا للكرة في وسط الملعب وتمريرها إلى دانييل الذي استلمها داخل منطقة إيفرتون وسدد بقوة عبر الحارس الذي لم يستطيع حماية مرماه.
واصل لاعبو ليفربول تقدمهم على المرمى طمعاً في تحقيق نتيجة كبيرة في الديربي، وأتت أكثر من فرصة للتسجيل قبل أن يأتي كوتينهو في الدقيقة ٧٦ ويتحكم بتمريرة جو ألين بشكل ذكي على طرف المنطقة ثم يسدد كرة قوية عبر الازدحام الدفاعي (وستوريدج) ليركنها في زاوية المرمى معلناً الهدف الرابع.
مع إعلان الحكم لسبع دقائق من الوقت بدل الضائع، اقترب الريدز في أكثر من مناسبة لتسجيل الهدف الخامس، ولكن الحظ لم يحالف رجال كلوب لينتهي اللقاء برباعية نظيفة وفوز المدرب الألماني في أول ديربي له مع ليفربول بشكل مقنع بكل معنى الكلمة.