الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ترحيل اللاجئين اليمنيين والسوريين من دولة خليجية في قرار مفاجيء وتكشف عن السبب الغير متوقع !..(تفاصيل)



أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها سترحل جميع اللاجئين والمهاجرين من الإقامة في البلاد من الجنسيتين السورية واليمنية على وجه الخصوص، وبدأت بتسليم البعض إلى النظام السوري.
ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصدرفي وزارة الداخلية أن "الوزارة اعتقلت العشرات من السوريين واليمنيين وستقوم بترحيلهم من البلاد من أجل المصلحة العامة".
ويتم حالياً احتجاز أربعين سورياً في سجون داخل الكويت في انتظار الترحيل، وسيتم نقلهم إلى المطار وإرسالهم مباشرة إلى سوريا. وفقاً للصحيفة.
ومن المقرر ترحيل ما مجموعه 85 سورياً ويمنيًا. تم تشكيل لجنة لدراسة حالة المغتربين برئاسة المدعي العام محمد راشد الدعيج الذي أوصى بعدم ترحيل السوريين واليمنيين حتى تتحسن الأوضاع في بلادهم، ومع ذلك يبدو أن الحكومة لم تلتفت إلى التوصيات.
وتشير التقديرات وفقا لموقع ميدل إيست مونيتور بوجود حوالي 146،000 سوري يقيمون حالياً في الكويت، وكثير منهم يعيشون ويعملون هناك قبل عام 2011.
وقد تؤثر الاعتقالات الجديدة على العشرات منهم وعائلاتهم الذين فروا بعد ذلك من البلد الذي مزقته الحرب وانضموا إلى أقاربهم. ولا يعرف حجم اللاجئين اليمنيين الذين استقبلتهم الكويت، لكنها تحتضن العديد من اليمنيين المهاجرين اليمنيين والأيدي العاملة.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس