الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المبعوث الأممي يتوجه الى صنعاء بعد رفض عدن المفاوضات


 أكدت مصادر وكالة "ديبريفر" الأخبارية اليوم الأثنين ,وصول "مارتن غريفيث" المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى عاصمة اليمن صنعاء،إلى صنعاء للقاء قيادة جماعة أنصار الله (الحوثيين) في إطار إستئناف المفاوضات بين الحوثيين و قوات هادي وإيقاف العمليات العسكرية في الحديدة غربي البلاد.

  حيث نقلت الوكالة إن "غريفيث" لم يدلي بأي تصريح لدى وصوله مطار صنعاء عند الساعة الثانية و15 دقيقة بعد ظهر اليوم بتوقيت اليمن,رغم تواجد صحفيين ساعة وصولة.

  و أكدت "ديبريفر"حيث كان في إستقبال المبعوث مسؤليين من وزارة الخارجيت التابعة لجماعة أنصار الله، فيما قد صرحت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لـأنصار الله إن زيارة المبعوث الأمممي ستستغرق ثلاثة أيام.

وكان من المفترض أن يزور "غريفيث"، اليوم الاثنين، محافظة عدن التي تتخذها الحكومة المدعومة من قبل قوات التالحف عاصمة مؤقتة،للقاءعبدربه منصور هادي ،ولكنة عدل وجهته إلى صنعاء لتفاوض مع أنصار الله بعد تصريح "هادي"بالأمس الذي قال فية أنة لا تفاوض مع (الحوثيين).(لقراءة تصريح المزيد أنقر هنا).

وقد بينت مصادر "ديبريفر" أن الهدف من زيارة المبعوث الأممي هو محاولة إقناع الحوثيين بالإنسحاب من الحديدة وتسليم السلاح لقوات هادي,تجنباً لكارثة إنسانية في حالة إندلاع المواجهات العسكرية.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس