الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تم إكتشاف أبرد مكان على كوكب الأرض


إلتقطت مستشعرات الأقمار الصناعية المكان الأبرد في العالم، وهو أكثر برودة مما كان يُعتقَده العلماء سابقاً حيث أن برودتة أبرد بحوالي 50 درجة من سيبيريا, و الأودية الصغيرة في قلب القارّة القطبيّة الجنوبية،وقد قاست الأقمار الصناعيَّة درجات حرارةٍ منخفضة وصلت إلى 98 درجة مئويَّة تحت الصفر .

و قال " تيد سكامبوس" الباحث، في المركز الوطني للثلوج في الولايات المتحدة الأميركيَّة، كان يبحث في سجلات الأماكن الباردة، وقام مع فريقه على مدار عقود ماضيَّة بتحليل البيانات التي ترسلها الأقمار الصناعيَّة. وكانت أدنى درجة حرارة سجّلتها الأقمار الصناعيّة على الإطلاق قد وصلت إلى 93.6 درجة مئويّة تحت الصفر.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلَّة "Geophysical Research Letters" العلميَّة .إذْ حلل سكامبوس البيانات بين عامي 2014 إلى عام 2016، وأظهرت النتائج بأنّ درجة الحرارة في أكثر من 100 مكان على سطح كوكب الأرض، انخفضت حتى 98 درجة مئويّة تحت الصفر.

أبرد نقطة تمّ اكتشافها حتّى الآن تقع في أودية في شرق القطب الجنوبي. ووصلت درجة الحرارة إلى أبرد مستوى ممكن في 23 تموز عام 2004، إذْ وصلت درجة الحرارة إلى 98.6 درجة مئويَّة.

ولا يستطيع البشر البقاء على قيد الحياة في درجة الحرارة هذه. إذْ مجرّد التنفس سيكون تهديدًا مباشرًا على الحياة. بدءا من 15 درجة مئويّة تحت الصفر، يفقد الجسم القدرة الكافية على تسخين الهواء الداخل إلى الرئتين. وبالتالي، يحصل الألم عند الاستنشاق حيث عند وصول برودة الجو إلى درجة الحرارة 98.6 تحت الصفر، تتقلص الشعب الهوائيَّة والأغشية المخاطية والأوعية الرئوية في وقتٍ قصير جدًا، ويصبح التنفس غير ممكنًا. وفي غضون أقلّ من نصف ساعة، سيتجمّد الجسم كله، ويموت الإنسان.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس