الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليابان:تعلن الاحصائية الأولية من ضحايا الامطار التي تتعرض لها جزيرة (هونشو)


قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK إن 38 شخصا لقوا مصرعهم وفقد 50 على الأقل، وصدرت أوامر بإجلاء 1.5 مليون شخص بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق غرب ووسط اليابان.

صرحت وكالة "NHK" هيئة الإذاعة و التلفزيون اليابانية ,بحصيلة الأضرار التي تكبدتها مناطق في جزيرة (هونشو) غربي اليابان جراء الامطار الغزيرة التي تعرضت لها ,38 شخصاً لقوا مصرعهم و 50 شخص في عداد المفقودين على الأقل,وقد قامت السلطات بإجلاء 1.5 مليون شخص من المناطق المنكوبة.

وأبقت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية على تحذيرات بشأن الأحوال الجوية في ثلاث مناطق من الجزيرة بينما رفعت التحذير عن منطقتين. وحثت على توخي الحذر من الانهيارات الأرضية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والرياح العاتية وسط الأمطار التي وصفتها بأنها "تاريخية".


وأشارت الهيئة إلى أن احتمال هطول المزيد من الأمطار الغزيرة لا يزال قائما.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن أربعة أشخاص في حالة حرجة بعد إصابتهم في انهيارات أرضية.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث إن أوامر صدرت لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح لنحو 3.1 مليون آخرين بالمغادرة.


ونقلت وكالة رويترز عن كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا، قوله إنه تم نشر نحو 48 ألف فرد من الشرطة والإطفاء وقوة الدفاع الذاتي للتعامل مع نداءات الاستغاثة.

وهطلت أمطار غزيرة على المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من اليابان، يوم الجمعة، ما دفع السلطات لإعلان حالة الطوارئ في 7 محافظات.  


في نفس السياق وقع في اليابان اليوم السبت، زلزال بقوة 6 درجات حسب مقياس ريختر ضرب منطقة كانتو قرب طوكيو، التي شعر سكانها بهزات.

ولم ترد تقارير عن أضرار سببتها الهزات الأرضية حتى الآن، فيما أكدت وسائل الإعلام المحلية، أن سكان المنطقة شعروا بهزات شديدة.


عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس