الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الرئيس الإيراني:وقف شراء النفط قد يؤثر إقتصادياً على طهران



صرح "حسن روحاني" الرئيس الإيراني , إن صادرات النفط الإقليمية قد تتعرض للخطر، إذا حاولت الحكومة الأمريكية الضغط على دول العالم لوقف شراء النفط الخام من طهران.

حيث نقلت وكالة "رويترز" عبر موقعها الإلكتروني  مساء أمس خلال زيارة روحاني لسويسرا: "زعم الأمريكيون أنهم يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية بالكامل. إنهم لا يفهمون معنى هذا التصريح، لأنه لا معنى لعدم تصدير النفط الإيراني بينما يجري تصدير نفط المنطقة".

وقال الرئيس الإيراني أمام حشد من الإيرانيين المقيمين في سويسرا "إذا كنتم (أيها الأمريكيون) تستطيعون، فافعلوا وسترون نتيجة ذلك".

وجاءت تصريحات روحاني في الوقت، الذي تخطط فيه طهران لعقد إجتماع في وقت لاحق هذا الأسبوع مع وزراء خارجية القوى العالمية الخمس، التي ما زالت تشارك في الاتفاق المبرم عام 2015، والذي وافقت طهران بموجبه على تقييد برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الإقتصادية عنها.

و جدير بذكر حيث أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الماضي بأن واشنطن طلبت من الدول وقف شراء الخام الإيراني اعتباراً من نوفمبر القادم.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس