الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

القدس:تجميد قرار هدم التجمع البدوي (الخان الأحمر)


حصلت "هيئة مقاومة الجدار و الإستيطان" على أمر إحترازي بوقف هدم "الخان الأحمر" التجمع البدوي شرق مدينة القدس المحتلة حتى بدء إلتماس مقدم في القضية,حيص ذكرت وكالة "روسيا اليوم" الاخبارية" من مصادرهم في الضفه الغربية ,بأن المحكمة العليا التابعه للاحتلال الاسرائيلي,قد أمرت بإيقاف الهدف في تجمع الخان الأحمر حتى الإٍستهلال في الإلتماس الذي قدمة الأهالي.


وكاوقد كانت قوات الاحتلال، أصابت 35 فلسطينيا بجراح، خلال قمعها احتجاجا قام به سكان الحي ونشطاء ومتضامنون أجانب، أمس الأربعاء.

وقد شرعت الجرافات التابعه للاحتلال منذ صباح الأربعاء بشق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي ومنطقة الخان الأحمر، وأزالت الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع، لتمهد الطريق لوصول الآليات الثقيلة ومعدات إلى المنطقة وهدمها.

يذكر أن سكان الخان الأحمر ينحدرون من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس في العام 1953 إثر تهجيرهم القسري من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ويفتقر الخان للخدمات الأساسية، مثل الكهرباء والماء وشبكات الاتصال والطرقات، بفعل سياسات المنع التي تفرضها إسرائيل على المواطنين هناك بهدف إعادة تهجيرهم.

وتسعى حكومة الاحتلال إلى ترحيل التجمعات البدوية شرقي القدس، من أجل إقامة مشروع استيطاني يطلق عليه إسرائيليا (E1).

وأرض التجمع الذي يقطنه البدو مملوكة بالكامل ومسجلة في "الطابو" لأهل بلدة عناتا الفلسطينية المجاورة، ويقطن هذا التجمع 181 شخصا أكثر من نصفهم من الأطفال.

عن الكاتب

كمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس