حول فتح ابواب المسجد الاقصى . وقد جاء ذلك في بيان عن دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس الشريف حيث قالت ان القوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت حوالي 20 من المصلين الذي كانو بداخل المسجد في المصلي القبلي. وقد سبق استنكار دائرة الاوقاف على اقتحام قوى الاحتلال للمسجد والمصلى القبلب من قبل رئيس البلدية ورئيس شرطتة وذلك مه العشرات من القوات الخاصة ، وقد اقتحموا المسجد بأحذيتهم وقاموا بإغلاق المسجد واخراج المصلين كلياً. 
وقد جائت انباء حول المصلين اذ قاموا بأداء صلاة العصر مقابل باب الأسباط بعد اغلاق المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي . 
وأعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني بدء اعتصام سلمي والصلوات على البوابات على غرار اعتصام العام الماضي حتى فتح المسجد الأقصى
وقد صرح المدير الاعلى للمسجد الاقصى الشيخ " عمر الكسواني " في بداء الاعتصامات السلمية والصلاة امام البوابات حتي يتم فتح المسجد . 
وقد قامت قوات الاحتلال والشرطة الاسرائيلية بأخراج الشيخ " عمر الكسواني " وجميع المتواجدين من المصلين معه وجميع الموظفين وافراغ صحن الصخرة 
وقد اشار الخبر إلى أن تعزيزات كبيرة من شرطة الاحتلال  والقوات الخاصة الإسرائيليتين دخلوا من باب السلسلة.
كما أكدت مراسلة RT أن القوات الإسرائلية اقتحمت المصلى القبلي، جنوبي المسجد الأقصى، وهو المصلى الرئيس الذي يقف فيه الخطيب في صلاة الجمعة.
وقد اشاد الخبر إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز والقنابل الصوتية عليهم في ساحات المسجد الأقصى.
وقالت وكالة "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى، واعتدت بوحشية على حراس المسجد.
وذكرت "الأوقاف الإسلامية" أن عددا من الحراس الذين حاولوا التصدي لجنود الاحتلال الإسرائيليين تم الاعتداء عليهم، كما جرى اعتقال عدد من المصلين.

وأضاف مسؤولو الأوقاف أن الاحتلال أغلق مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي بالسلاسل والقضبان الحديدية.
ويتزامن ذلك مع الذكرى السنوية الأولى لقيام أهالي القدس بإفشال محاولات السلطات الإسرائيلية وضع بوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك.

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الشعب برس تصميم : وجدان للمعلوميات