الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأمم المتحدة تدعو لوقف الحرب فورا في جنوب سوريا



دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالامس السبت، جميع الأطراف إلى وقف فوري للأعمال القتالية في جنوب غربي سوريا.

واشارت هيئة الأمم المتحدة في بيان على موقعها : أن "الأمين العام قلق للغاية إزاء الهجوم العسكري في جنوب غربي سوريا وتزايد عدد الضحايا بين السكان، ​ويدعو إلى وقف فوري للعمليات القتالية".

وكما دعا غوتيريش جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، واتفاق عام 2017 حول إنشاء منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس الجمعة، أن عدد النازحين بجنوب سوريا من جراء القتال هناك وصل إلى 160 ألف شخص. وقال المتحدث باسم المفوضية لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري إن المفوضية تتوقع زيادة هذا العدد.

ويشير أن الرئيس السوري، بشار الأسد، كان قد تعهد في وقت سابق، بتحرير جنوب سوريا والمنطقة الواقعة على الحدود مع الأردن، وقد صعد الجيش السوري من عملياته في هذه المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

هذا وتعاني سوريا، منذ مارس 2011 من نزاع مسلح بين القوات الحكومية وجماعات أخرى مسلحة وتنظيمات إرهابية أبرزها "داعش" و"جبهة النصرة"، المصنفتان من قبل الأمم المتحدة كحركات إرهابية.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس