الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الديمقراطيون يحذرون "دونالد ترامب" قبل القمة التاريخية مع الرئيس الكوري" كيم"


دعا أعضاء من الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي "دونالد ترامب" إلى إعتماد إستراتيجية حازمة، حيال، "بيونغ يانغ" عاصمة جمهورية كوريا الشمالية، لعدم تبديد "فرصة تاريخية"، معارضين تخفيف العقوبات عن هذا البلد ما لم يرضخ إلى نزع سلاحه النووي بصورة تامة يمكن التثبت منها.


حيث أبدوا تأييدهم للقمة التاريخية، بين "ترامب" و زعيم كوريا الشمالية" كيم جونغ أون"، و التي قررت في 12يونيو،  في سنغافورة،  والعمل على إنجاحها،و حذر سبعة أعضاء نافذين من الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ بينهم رئيس الكتلة "تشاك شومر" (ترامب)، من توقيع اتفاق مهما كان الثمن، واضعين شروطا للموافقة على أي اتفاق.

و قد قال السناتور"روبرت ميننديز" أكبر مسؤول ديموقراطي، في لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس الشيوخ، عبر تصريح له للصحافيين "مع اقترابنا من قمة قد تكون تاريخية، أخشى ألا يكون للرئيس، استراتيجية حقيقية، محددة حيال كوريا الشمالية، وأن يجازف بتبديد فرصة يمكن أن تكون تاريخية، معرضا أمننا وأمن حلفائنا للخطر".
وقال "شومر"، من جهة أخرى "نأمل أن ينجح الرئيس في سعيه إلى السلام. نأمل حقا أن يكون قادرا على التوصل إلى اتفاق مستديم ومتين. لكن على الرئيس، أن يكون مستعدا لمغادرة الطاولة، إن لم يكن من الممكن الحصول على اتفاق جيد، وعليه أيضا ان يكون على استعداد لأخذ الوقت الكافي لبناء اتفاق جيد".
و قد كتب الديموقراطيون، في رسالة إلى الرئيس، بأن "أي اتفاق يخفف العقوبات عن كوريا الشمالية،  سواء ضمنيا أو بصراحة لقاء أي شيء غير الالتزام،  بواجب تفكيك ترسانتها النووية، والبالستية،  بصورة يمكن التثبت منها سيكون اتفاقا سيئا".

وذكروا في طليعة مطالبهم بهذا الصدد إزالة "كل أسلحة كوريا الشمالية النووية والكيميائية والبيولوجية".
و أضافوا إلى ذلك دعوة البيت الأبيض إلى "العمل مع الكونغرس طوال العملية الدبلوماسية" وحذر "شومر" بأنه إذا ما وقعت إدارة "ترامب" اتفاقا غير مرض، فإن الجمهوريين والديموقراطيين على السواء في الكونغرس سيكونوا على استعداد للتحرك.

وأَضاف"يملك الرئيس مرونة كبيرة في ما يتعلق بالعقوبات لكن يبقى بإمكان الكونغرس إقرار عقوبات إلزامية أو تمرير قوانين تمنع الرئيس من استخدام صلاحياته برفعها".
وأعلن البيت الأبيض أن فريقا يضم عسكريين وأمنيين موجود في سنغافورة "لإنجاز التحضيرات الأخيرة" للقمة.





عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس