الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تركيا تعيد تهديدها بإجتياح منطقة قنديل العراقية


تم التصريح من قبل الاعلان التركي بانه قد يتم إجتياح منطقة قنديل شمال العراق في أي وقت من أجل التصدي لما وصفته بالتهديد النابع عن (حزب العمال الكردستاني)، وذلك وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم".
ونقل موقع الوطن عن المتحدث باسم الحكومة التركية، السيد ( بكر بزداغ) قوله في مؤتمر صحفي عقده بالأمس: "إن تركيا بإمكانها أن تدخل إلى منطقة قنديل في أي لحظة إذا اقتضت الضرورة"، مضيفا إلى ذلك "يحق لتركيا تنفيذ عمليات عسكرية ضد كل التهديدات بالنسبة لأمنها القومي، بما في ذلك النابعة عن منطقة قنديل".
هذا و قد سبق أن ذكر وزير الداخلية التركي،السيد( سليمان سويلو)، يوم 3 يونيو، أن الجيش التركي يتقدمون بإتجاه منطقة قنديل العراقية.
وكانت تركيا قد أطلقت في 10 مارس الماضي عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات "حزب العمال الكردستاني" وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات عدة.


كما أكد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان):" أن قوات بلاده ستواصل تنفيذ العمليات العسكرية ظد الإرهابيين لضمان أمن و إستقرار المنطقة".
وكما قد أزعم من قبل "الحزب الديمقراطي الكردستاني "  بزعامة "مسعود برازاني" رئيس إقليم كردستان العراق السابق "أن جزب العمال الكردستاني يسيطر على شمال العراق ويتخذ منها معقلا له ,ويقوم بالعديد من الانشطة في المدن الكردية العراقية وبحوزته  515 من القرى الكردية في المنطقة

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس