الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تركيا:90 يوماً لإخراج القوات الكردية من منبج


أعلن  "بن علي يلدريم" رئيس الوزراء التركي أن تطبيق خريطة الطريق المتفق عليها بين تركيا و أمريكا بخصوص إخراج عناصر الوحدات الكردية من مدينة منبج شمالي شرق حلب السورية سوف يستغرق 90 يوما.
وصرح "بن علي" في مقابلة أجرتها معه قناة "بابلا" التركية اليوم السبت أن إدارة المدينة الواقعة في أقصى ريف حلب الشمالي، المجاورة للحدود التركية ، سوف تسلّم بعد إخراج عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية منها إلى مجلس محلي، دون شرح تفاصيل إضافية عن ذلك.

وقال "يلدريم" عن حزم الحكومة التركية في "محاربة الإرهاب" و"التصدي للتهديدات الموجهة إليها"، سواء كان ذلك في شرق نهر الفرات أو غربه أو في أي منطقة أخرى.
و قد نوه  رئيس الوزراء التركي إلى موضوع اللاجئين السوريين في تركيا، مشيراً إلى أنهم بدؤوا جزئياً بالعودة إلى بلادهم، على الرغم من عدم التوصل بعد إلى حل للأزمة.
وأما بخصوص منح الجنسية التركية لبعض اللاجئيين  السوريين، فقد أكد "يبن علي لدريم" إن ذلك كان بأعداد محدودة، لأشخاص يعملون في مجالات محددة مثل تدريس اللغة العربية والهندسة.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس