الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عاجل....غزة: إصابات بـرصاص الحي والإختناق



أُصيب 6 مواطنين على الأقل، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وآخرون بالإختناق؛ جراء إستنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الإحتلال الإسرائيلي، على المشاركين في مسيرات العودة الشعبية السلمية على الحدود شرق قطاع غزة.

وقد أفادت وكالة "وفا" الإخبارية ، نقلاً عن مستشفى الشفاء الذي يقع في غرب المدينة، بوصول إصابتين لشابين بالرصاص الحي خلال مواجهات أندلعت مع قوات الإحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية، الذي أنشئها  على الشريط الحدودي، قرب موقع "ملكة" شرق حي الزيتون، شرق قطاع غزة ,وحالتهما وُصفت بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة آخرين بالإختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأكدت الوكاله أن قوات الإحتلال أطلقت الغاز المسيل لدموع على سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر في منطقة الملكة مما أدى إلى إصابة الطاقم بالإختناق.
 كما أستقبل المستشفى الإندونسي إصاباتان في بلدة بيت لاهيا شمال خان يونس ,جنوب قطاع غزة,حيث تعرضوا لإطلاق النار ,عند نشوب المواجهات على السياج الحدودي في بلدة جباليا شرق القطاع.

حيث أن العشرات من الشبان في غزة قد أطلقوا ليومنا هذا العديد من الطائرات الورقية الحارقه بإتجاه المستوطنات التابعه للإحتلال محمولة بصور الشهداء و العلم الفلسطيني.


حيث أنطلقت المضاهرات اليوم بعد صلاة العصر تجاه مناطق التماس مع الإحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة المحاصر,وذلك بغرض تلبية الدعوة التي نددت بها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة,التي تتواصل هذه المسيرات على التوالي للأسبوع الرابع عشر.


عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس