الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اليمن:منظمات يحثن فرنسا لضغط على السعودية و الإمارات لتقليل الضرر على المدنيين في الحديدة


حثت 15 منظمة إغاثية وحقوق إنسان، الثلاثاء، الرئيس الفرنسي وحكومته للضغط على حلفاء فرنسا, المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص, لضمان تقليل ضرر العملية العسكرية في محافظة الحديدة غرب اليمن على المدنيين.
 وصرحت المنظمات في بيان لها مشترك قبل يوم من تنظيم مؤتمر دولي حول الوضع الإنساني في اليمن في العاصمة الفرنسية باريس, برعاية المملكة العربية السعودية وفرنسا , إن هذا المؤتمر لن يكون ذو نفع ما لم يضمن منع حدوث أزمة إنسانية جديدة ويعزز من حماية المدنيين خلال مهاجمة الحديدة التي شنها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تعتبر شريان الحياة الوحيد لأكثر من عشرين مليون يمني يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين).

 كما دعت المنظمات الحكومة الفرنسية للتحذير من المخاطر التي تواجه المدنيين أثناء العملية العسكرية ودعوة أطراف الصراع في اليمن للقيام بخطوات عاجلة من أجل توفير ممر آمن للنازحين وعدم عرقلة العمليات الإغاثية والواردات الضرورية والسماح بوصول الدعم الإغاثي لأكبر شريحة من المتضررين وفقاً للإتفاق الدولي الإنساني.

 وقد دعت الحكومة الفرنسية أيضاً إلى إدانة الهجمات غير الدقيقة والعشوائية التي تستهدف المدنيين من قبل كافة أطراف الصراع وتعليق بيع الأسلحة للسعودية والإمارات العربية المتحدة مخافة أن تستخدم الأسلحة الفرنسية في الحرب على اليمن مما يجعل فرنسا متورطة في إنتهاك القوانين الإنسانية الدولية, بالإضافة إلى تعزير الرقابة البرلمانية على مبيعات السلاح الفرنسي.
و كما برر التحالف هجومة على الحديدة بسبب إستخدام أنصار الله ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة و الصواريخ البالستية  من  خلاله الأتية من إيران فيما تنكر إيران و أنصارالله عن ذلك.


عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس