الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إيطاليا تهدد بغلق الطرق أمام سفن إنقاذ المهاجرين


هدد "ماتيو سالفيني" وزير الداخلية الإيطالي الجديد ، بمنع سفن إنقاذ المهاجرين من الوصول إلى موانئ بلاده في حال رفضت مالطا استقبال مئات من المهاجرين التي  أنقذتهم منظمة غير حكومية.
ووفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الايطاليه، فقد وجه وزير الداخلية رسالة إلى الحكومة المالطية قال فيها إنه سيكون "مضطرا إلى إغلاق موانئ إيطاليا" في حال لم يتم السماح لـ629 مهاجرا أنقذتهم منظمة "إس أو إس ميديتيرانيه" بالرسو في فاليتا في مالطا.

وعبرت  الرسالة فاليتا بـ"الميناء الأكثر أمانا"، و يعني ذلك أن على السفن الرسو فيها، وذلك وفق صحيفة "كورييري ديلا سيرا".

ونقلت وكالة "فرانس برس" الفرنسية عن وزارة الداخلية الإيطالية قولها إنها لا تزال تحاول تأكيد توجيه الرسالة.
ومن جانبه، قال ناطق باسم السلطات المالطية إن فاليتا :"لم تتلق أي اتصال من سالفيني بعد" لكن "مالطا ليست الجهة المنسقة ولا المعنية" بعملية إنقاذ المهاجرين.

وبين المتحدث المالطي إن عملية الإنقاذ جرت في منطقة البحث والإنقاذ الليبية وتحت إشراف مركز الإنقاذ والتنسيق في روما، ما يعني أن مالطا غير ملزمة قانونا باستقبال سفن المهاجرين.

وذكرت "إس أو إس ميديتيرانيه" أن طاقم السفينة "أكواريوس" الذي يحتوي على مهاجرين ينتضرون الانقاذ  لا يزال في البحر بانتظار التعليمات، مضيفة أن هدف المنظمة الوحيد هو "إيصال الأشخاص الذين أنقذناهم في ظروف صعبة بالأمس إلى ميناء آمن".







عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس