الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مواجهات مع الإحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "جمعة من غزة للضفة"

صورة من مضاهرة مسيرة العودة الاسبوع الماضي

أندلعت اليوم مواجهات بين الإحتلال الإسرائيلي و أبناء مدن وقرى الضفه الغربية المحتلة ,بعد صلاة الجمعة,مما أدى ذلك لإًابة العديد من الفلسطنيين بالإختناق,نتيجة لقمع الإحتلال بعد تلبية أبناء الضفة  للمسيرة السلمية التي أطلقت بعنوان "من غزة للضفة وحدة الدم ومصير مشترك",وتعتبر هذه المسيره ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.

حيث بدأت المواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة,وقد دعى إلى ذلك القوى الوطنية و الإسلامية,التي تأتي رفضاً لما تسمى "بصفقة القرن",إحتجاجاً على سياسة الولايات المتحدة التي تنحاز فيها لصالح الإحتلال الإسرائيلي.

كما أطلق جنود الإحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين بادلو تلك القنابل بالرشق بالحجارة,وقد أدى ذلك إلى لإختناق عدد منهم وقد تم معالجة ذلك ميدانياً. 

وقدج أدى إطلاق النار إلى إِشتعال النيران في أجزاء من أراضي البيرة التي تقع في محيط مستوطنة "بيت إيل" وقام الدفاع المدني التابع للإحتلال بإخمادها.



وقد قمعت مسيرات أخرى  من قبل الإحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم ,من محافظة قلقيلية التي طالبت بفتح شارع القرية الذي أغلق من 15 سنة,ونددت أيضاً إلى مسيرة العودة إلى غزة.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس