الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الولايات المتحدة:تهدد أنقرة بعقوبات في حالة شرائها من روسيا صواريخ "إس-400"


 قام البيت الأبيض بتهديد ، تركيا بفرض عقوبات أحادية الجانب عليها في حالة شرائها منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "إس 400".
  وقال "ويس ميتشل" مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون آوروبا وأوراسيا، خلال جلسة إستماع في لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ في الكونغرس: "لقد تحدثنا بوضوح خلال العديد من الإتصالات مع أعلى المسؤولين في الحكومة التركية، عن أنه ستكون هناك عواقب، في المقام الأول من حيث ما هو مكتوب في القسم 231 من CAATSA (قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات).. سنفعل ذلك، وعندما نفهم أن الصفقة قد تمت، سنفرض عقوبات وفقا لـCAATSA".

  وأضاف إلى ذلك المساعد أيضاً: "سيكون من الصعب إستعادة العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة في حال حصلت أنقرة على منظومة إس400 الروسية"، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين ستتغير وأن واشنطن مستعدة لفرض عقوبات على  تركيا في حال تمت الصفقة.
  وقد تم ذكر أن ممثلين عن روسيا وتركيا وقعوا في ديسمبر 2017 المنصرم على إتفاقية قرض لشراء منظومة الصواريخ "إس 400"، كما أتفق الطرفان على التعاون التكنولوجي في مجال تطوير إنتاج المنظومات في تركيا.

وقد تعرضت انقرة للإنتقادات من قبل مسؤليين أمريكيين و حلف الناتو.
حيث أن العلاقات الأمريكية تشهد توتراً ملحوظاً منذ إعلان تركيا بشرائها لمنظومة الصواريخ الروسية حيث أن واشنطن صرحت بأنها ستلغي صفقة طائرات "إف-35" .




عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس