الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تحميل واتس اب للكمبيوتر 2017-2018



شرح تحميل واتس اب للكمبيوتر 2017-2018
أصبحت تطبيقات المراسلة الفورية والشات والماسنجر من أهم مواقع التواصل الاجتماعية لدى كثير من مستخدمي النت ومن بين هذه التطبيقات تطبيق واتس آب والذي يعد أهم برنامج يستخدمه الكثير للتواصل مع اشخاص آخرين عبر الهواتف وأصبح الشغل الشاغل لدى الكثير من الناس تطبيق الواتس اب للاندرويد لانه نال ثقة مستخدميه من حيث الامان والتشفير التام للمحادثات وسهولة استخدامه والتطوير الدائم له ،وطالب الكثير من مستخدمي النت ببرنامج واتس اب الكمبيوتر مما اظطر شركة واتس اب للقيام بأنزال نسخة خاصة للكمبيوتر عبر النت وهذا الامر الذي لقى استحسان الكثير من الناس وسارعوا بتحميل البرنامج في حواسيبهم 
، للعلم قامت الشركة المطورة لبرنامج واتس أب منذ فترة قصيرة بإصدار نسخة رسمية من البرنامج تدعم الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز مثل ويندوز أكس بي، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 هذا بالإضافة إلى تطبيق واتس أب علي الهواتف والأجهزة الذكية بنظامي أندرويد و IOS مثل الأيفون والأيباد ويأتي برنامج "واتس اب للكمبيوتر" كبديل لصفحة Whatsapp Web والتي كانت الطريقة الوحيدة لإستخدام برنامج واتس أب على الكمبيوتر ولكن الأن يمكنك تحميل وتثبيت برنامج واتس أب 2016 كامل مجاناً برابط مباشر على كل الاجهزة التي تحمل نظام التشغيل ويندوز هذا لأن شركة واتس أب أخيراً رضخت لطلبات المستخدمين وقامت منذ أقل من شهر بإطلاق برنامج الواتس أب الأخضر الأصلي باللغة العربية لسطح المكتب وهو ما أسعد مستخدمي البرنامج حول العالم.
شرح تحميل واتس اب للكمبيوتر 2017-2018
الفرق بين واتس اب ويب وواتس اب الجديد للكمبيوتر :-
في موضوع اليوم سوف نقوم بعمل مراجعة تفصيلية نوضح فيها أهم مميزات وعيوب برنامج واتس اب، الأن أصبح بإمكانك إستخدام واتس أب على الكمبيوتر واللابتوب والاجهزة اللوحية والتابلت وكل الأجهزة بسهولة وذلك بدون الحاجة إلى إستخدام أي إضافات خارجية كأن تقوم بإستخدام متصفح جوجل كروم لتشغيل واتس أب على الكمبيوتر فكل ما عليك فعله الأن هو تحميل البرنامج فقط من الروابط بالأسفل.
شرح تحميل واتس اب للكمبيوتر 2017-2018
لم يختلف تصميم برنامج واتس أب للكمبيوتر كثيراً عن تصميم برنامج واتساب للهواتف الذكية فجاء باللون الأخضر الذي اشتهر به الواتس أب المألوف هذا مع نفس أشكال القوائم والنوافذ حتي يوفر تجربة سهولة الإستخدام لجميع المستخدمين هذا ويمكنك الإستمتاع بكل مميزات تطبيق واتساب إذا قمت بتنزيل الواتساب على الكمبيوتر فيمكنك على سبيل المثال إجراء المكالمات الصوتية وإرسال وإستقبال الرسائل المجانية وذلك للأرقام الذي قمت بتسجيلهم على هاتفك من قبل هذا ويمكنك تغيير خلفيات المحادثات تماماً كما في الهاتف بالإضافة إلى إمكانية حفظ الصور وحذف المحادثات.
قبل التسجيل في برنامج "واتس اب للكمبيوتر" يجب أن يكون لديك هاتف به برنامج الواتس أب يعمل بحيث تقوم بمسح البار كود الذي يظهره البرنامج كما في النسخة القديمة التي كانت تعتمد على متصفح جوجل كروم في التسجيل وبمجرد أن تقوم بمسح ذاك البار كود بشكل صحيح تجد أن كل محادثاتك ورسائلك إنتقلت إلى الكمبيوتر بشكل سريع جداً.
الطريقة الأولى 
طريقة استعمال الواتس اب على الكمبيوتر 
شرح تشغيل برنامج واتس اب 
لتشغيل whatsapp على الكمبيوتر نتبع الخطوات التالية

   نقوم بتحميل محاكي الاندرويد من هنا BlueStacks 
   نقوم بتحميل تحميل NET framework حتى يعمل برنامج BlueStacks بشكل صحيح 
   نبحث عن برنامج whatsapp كما بالصورة . 


   خطوات تتبيث Whatsapp for PC 
   شغل برنامج whatsapp من قائمة التطبيقات المتبثة لـ BlueStacks . 
   أدخل رقم الجوال الخاص بك عندما يطلب منك البرنامج ذلك . 
   انتضر رسالة التفعيل على جوالك .. 
   ادخل كود تفعيل whatsapp الذي وصلك عبر الرسالة حتى يعمل البرنامج بشكل رسمي . 
   الآن اصبح لديك حساب في واتسب بامكانك اضافة جهات اتصال جديد . 
   او قم بمزامنة جهات الاتصال من الجوال الخاص بك . 
   بهذا امكننا تشغيل whatsapp for pc بكل سهولة و يسر كانه يعمل على الجوال الخاص بنا 
   .بالامكان تحميل واتس اب 
   لاجهزة اندرويد من هنا 
   اجهزة آي فون من هنا 
   اجهزة بلاك بيري من هنا 
   الكتابة بالعربي في whatsapp 
   للكتابة بالعربي في whatsapp قم بتحميل برنامج الكتابة بالعربي من هنا و قم بتفعيلها بدل الكيبورد الافتراضية . 
   ادهب الى Settings بعدين Language& Input من الخيار Keyboard and Input Method حدد Default اختار Ibrahim Arabic Keyboard 

هذه صورة من البرنامج بعد التشغيل 
تحميل واتس اب للكمبيوتر Free WhatsApp for Android and PC 
إنشاء قائمة الإتصال في برنامج واتس اب WhatsApp للكمبيوتر 
في أسفل البرنامج BlueStacks اضغط على زر اعدادات البرنامج Settings. ستظهر لك قائمة الخيارات اضغط على ”Manage Contacts” ثم على زر المزيد من الخيارات أسفل البرنامج (دائرة مع 4 خطوط أفقية) 
تحميل واتس اب للكمبيوتر Free WhatsApp for Android and PC 

الآن أسفل البرنامج يوجد قائمة اضغط على ”Accounts” من ثم قم بإدخال جميع أرقام أصدقائك الذين يستخدمون تطبيق واتس اب سواء على الهاتف او الكمبيوتر ليظهر جميع اصدقائك في قائمة الاتصال على برنامج واتس اب للكمبيوتر وتتمكن من ارسال رسائل، صور، فيديوهات غير محدودة مجانا .

الطريقة الثانية
طريقة تثبيت البرنامج عبر النت
خدمة الويب لتشغيل واتس اب على الكمبيوتر متوفرة حاليًا لجميع مستخدمي أجهزة اندرويد، ويندوز فون وبلاك بيري وبعض هواتف نوكيا القديمة من سلسلة إس 60 على أن تصل الخدمة لاحقًا الى أجهزة ios ايضًا.

ولكي تستطيع تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب؛ يُشترط تحديث تطبيق WhatsApp Messenger على اجهزة اندرويد (هواتف ولوحيات) إلى أحدث إصدار عبر متجر جوجل بلاي، ثم فتح رابط واتس اب الويب على أجهزة الكمبيوتر من متصفح جوجل كروم حاليًا على ان يتم دعم المزيد من المتصفحات لاحقًا، ليظهر مُربع خاص لمسح كود QR مع التعليمات.


رابط واتس اب للويب هو web.whatsapp.com ثم يجب فتح تطبيق واتس اب على جهاز الأندرويد واختيار تشغيل واتس اب الويب من قائمة الخيارات وبذلك سيتم فتح الكاميرا للقيام بمسح كود QR الذي ظهر في متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر (كما في الصورة التالية).

WhatsApp Web

وبمجرد إلتقاط شيفرة كود QR عبر كاميرا جهاز الاندرويد، سيتم فتح صفحة خدمة واتس اب ويب التي تتضمن قائمة الأشخاص والمحادثات وخيار البحث مع وجود إعدادات بسيطة لتفعيل او إيقاف التنبيهات او تسجيل الخروج من الويب، بالإضافة الى ظهور المحادثات في أجهزة اندرويد والكمبيوتر عبر الويب بشكل متزامن.

ولكي تبقى الخدمة في حالة عمل أي فعالة ومستمرة على أجهزة الكمبيوتر؛ يجب ان تكون أجهزة اندرويد متصلة بشبكة الإنترنت، وبمجرد قطع اتصال شبكة الإنترنت عن تطبيق WhatsApp على جهاز الأندرويد ستتوقف خدمة الويب عن العمل عبر المتصفح إلى ان يتم إعادة اتصال الهاتف او الجهاز اللوحي بشبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى عملية إعادة مسح كود QR مجددًا.

تشغيل واتس اب على الكمبيوتر يدعم اللغة العربية بشكل كامل، وهنا يُشترط ان تكون لغة هاتف او لوحي اندرويد على العربية لكي يتم عرض الصفحة واتس اب الويب ضمن المتصفح باللغة العربية.

بدون اي شك دعم تشغيل واتس اب على أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل مُختلفة عبر الويب تُعتبر من أهم الميزات التي قدمتها الشركة لتسهيل التواصل عبر عدة منصات.

ما رأيكم بدعم تشغيل واتس اب على الكمبيوتر عبر الويب؟ شاركونا ذلك في التعليقات.

المصدر: WhatsApp



عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس