الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

9 حسناوات تحكّمن في أندية أوروبية وفرضن أنفسهن


استلمت تيريزا ماي رئاسة حكومة بريطانيا، وهي ليست السيدة الأولى التي تُزيح الرجال عن مقاعد السياسة، لكن ماذا عن إدارة كرة القدم والأندية ؟
رغم أنها لعبة ذكورية من الدرجة الأولى، إلا أن هذا لم يمنع من اقتحام بعض النساء لإدارة أندية كرة قدم أوروبية عالمية وبعضها من الصف الأول.
في أوروبا تنوعت الوجوه النسائية في أندية كرة القدم وزاحمت الرجال في مناصب إدارية ومهنية ، وإليكم وجوه نسائية اقتحمت مناصب رفيعة في أندية كرة القدم الأوروبية:

*باربرا بيرلسكوني

سيدة أعمال إيطالية وعضو مجلس إدارة فريق إي سي ميلان وهي ابنة رئيس وزراء ايطاليا السابق سيلفيو بيرلسكوني ، ورئيس النادي.
باربرا من مواليد 1984 وتعتبر قوية الشخصية ويظهر ذلك في تصريحاتها، ولم يستبعد سيلفيو برلسكوني مالك نادي ميلان الإيطالي تولي ابنته باربرا لرئاسة الـ"رورسونيري" في المستقبل.

*كاثلين كروغر

يقولون أنها صاحبة المهام الصعبة في فريق بايرن ميونخ الألماني، وهي مسئولة العلاقات العامة في النادي وكل الامور المتعلقة باللوجيستيات كتنظيم سفر الفريق وأماكن إقامة اللاعبين، ولا تغيب عن دكة احتياط الفريق لتأمين وتنسيق احتياجات اللاعبين والطاقم الفني.
وكانت كروغر لاعبة في الفريق النسائي لبايرن لمدة 6 سنوات.

*فالنتينا ميزاروما

العقل المدبر لفريق سيينا الإيطالي، وصاحبة الفضل في تخفيف أزمة الفريق المالية، ويُعرف عنها دهاءها ليس في المجال تنظيم الفريق إدارياً، بل أيضاً في عقد الصفقات الرياضية.

*فالنتينا مايو

شغف هذه الفتاة أوصلها على لرئاسة فريق لانكستر الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، وهي وريثة الفريق عن عائلتها، وحلمها آن تراه يوما يلعب في الدرجة الأولى.

*مارينا غرانوفيسكي

الروسية المديرة العامة لنادي تشيلسي الانجليزي، وهي السيدة المقربة من رجل الأعمال ومالك نادي تشيلسي أبراموفيتش وتعمل معه منذ 18 عاماً، وتعمل في فريق تشيلسي منذ عام 2010.

*روسيلا سينسي

رئيسة فريق روما من عامي 2008 حتى 2011 وحققت نجاحات جعلت الفريق يشارك في دوري أبطال أوروبا عدة مرات خلال فترتها، وهي ابنة فرانكو سينسي رئيس روما السابق.


*كارين برادي

وهي أول امرأة تتولى إدارة ناد لكرة القدم وتولت منصب المدير الإداري لنادي برمنجهام سيتي، وكان عمرها في ذلك الحين 23 سنة، وكانت موضوعاً لتعليقات ساخرة كثيرة حول الفروق بين الرجال والنساء. وفي مؤتمرها الصحافي الأول طُلِب منها إعطاء مقاسات جسمها.
خلال ثلاث سنوات تمكنت من تحويل النادي وإيقافه على قدميه من جديد من خلال اختصار التكاليف ورفع إيرادات الدخول وفتح فروع إضافية للأعمال.



*إيفا كارنيرو

وهي أحد أشهر الوجوه النسائية من خلال عملها طبيبة رياضية للاعبي فريق تشيلسي في السنوات السابقة قبل حدوث خلاف بينها وبين مدرب الفريق السابق جوزيه مورينهو والاستغناء عنها.

كارنيرو أثارت الجدل بعد خروجها من الفريق وتصريحها بأنها مارست الجنس مع عدد من اللاعبين في الفريق.

*هيلينا كوستا

البرتغالية أشرفت على تدريب فريق كليرمون فيران من الدرجة الثانية في البطولة الفرنسية لكرة القدم، لتصبح أول مدربة لفريق محترف للرجال في فرنسا، وأشرفت كوستا سابقا على تدريب المنتخبين الإيراني والقطري للسيدات.


عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس