الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بماذا ردت صحيفة عكاظ على تعين بن دعر رئيساً للحكومة


وصفت صحيفة عكاظ السعودية رئيس الوزراء المعين حديثاً الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالسياسي المحنك .. موضحة أنه يمتلك باعا طويلا في العمل الحكومي والسياسي، وبرز اسمه مرات عديدة كأحد المكلفين بتشكيل الحكومات اليمنية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبون يمنيون قولهم إن ابن دغر لديه رؤى وأفكار قادرة على تجاوز اليمن لهذه المرحلة الصعبة والخطيرة التي تمر بها، وجعلها عنصرا فاعلا في المحيط العربي والإسلامي والدولي.

وبحسب الصحيفة فقد تقلد ابن دغر خلال حياته العملية العديد من المهمات في مجالات مختلفة، وأسهم بدور مؤثر في حقل العمل السياسي والبرلماني، وقيادة وتطوير الحركات التعاونية، وشارك بفاعلية في مراحل الحوار الوطني، عبر مختلف الظروف التي مرت بها اليمن قبل وبعد الوحدة اليمنية، وكان أحد الموقعين على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية 2011، وأحد أعضاء مؤتمر الحوار الوطني 2013.

وعلى الصعيد العلمي، له عدد من الأبحاث والمؤلفات التاريخية بأبعادها السياسية، كرس بعضها لتناول أهمية بناء الدولة في اليمن، ويعد من أوائل الداعين إلى ضرورة بناء الدولة اللا مركزية حفاظا على وحدة اليمن.

وشغل ابن دغر منصب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، وعين مستشارا لهادي في أغسطس 2015، وشغل منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الوفاق الوطني في 7 ديسمبر 2011. وفي 11 يونيو 2014 صدر قرار جمهوري بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء في حكومة باسندوة إضافة إلى منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات. حصل على درجة الدكتوراه في التاريخ مع مرتبة الشرف الأولى عام 2004.

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس