الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط


شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد نقيب احتياط عبدالسلام عبدالحافظ. 

بدأ الاحتفال باستعراض مجموعات من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التي اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية، واتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه، وعرض المهارات الخاصة بالكاراتيه والكونغ فو، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم فى وقت واحد وبتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة، والقفز من المركبات واجتياز الموانع المتحركة واستعراض كمال الأجسام، بما أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ اصعب المهام تحت مختلف الظروف. 

وتضمنت العروض إظهار ما وصل إليه ضباط الدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط من مستوى علمي يتواكب مع العصر، وما يفرضه التطور التكنولوجي من خلال عرض أهم المبتكرات والوسائل والأبحاث العلمية التي توصلوا إلى تنفيذها بإشراف من ضباط الكلية. 

واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام. 

وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط، التى بلغت نسبتها 100%، فيما أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء. 

وألقى اللواء أركان حرب عبدالمنعم عبدالحميد، أمام مدير كلية الضباط الاحتياط، كلمة أكد فيها على الدعم المتواصل التى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من أجل مصر، وأوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة، والإستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم، والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية القوات المسلحة. 

وفي نهاية الاحتفال، أكد الفريق أول صدقي، أن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط، دورهم فى خدمة الوطن وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث. 

ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 149 وأسرهم، على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة. 

واشار وزير الدفاع والانتاج الحربي إلى أن القوات المسلحة لا تدخر وسعًا في توفير كافة الإمكانات لبناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدا على أن الضباط الاحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة. 

وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم، لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعبه العظيم. 

وأثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة 149 ضباط إحتياط، كما هنأ أسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التى كلفهم الشعب بها. 

حضر الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزير الشباب والرياضة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة، ومحافظو الإسماعيلية والسويس، وعدد من رؤساء الجامعات وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط، وأسر الخريجين وعدد من طلاب المدارس والجامعات.

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس