الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حُلم وكالة "ناسا" يكاد أن يتحقق



عقب عقود من إطلاق مشروعها، يبدو أن طائرة ناسا الأسرع من الصوت قد وصلت إلى المرحلة الأهم في تاريخها وقد أقترب ميعاد تحليقها و رؤيتها لضوء.

صُممت الطائرة للسفر عبر المدن بسرعة تفوق سرعة الصوت وبهدوء تام دون أن تلحظ الأُذن البشرية مرورها. حيث أطلق عليها سلاح الجو الأمريكي لقب "X-59 QueSST" على الطائرة التجريبية، حيث أبلغ ناسا باخباره هذا الأسبوع.

ويعكس هذا الاسم الرحلة التي استمرت لعقود من الزمن، والتي خاضتها الملاحة الجوية التابعة لناسا للحصول على الضوء الأخضر لإنشاء الطائرة "X-plane".

وتأتي "X-59" نتاج عقد بقيمة 247.5 مليون دولار، مُنح لشركة Lockheed Martin من قبل وكالة الفضاء الأمريكية، وذلك لبناء طائرة X، التي ستوضح تقنيات السرعة الأكبر من سرعة الصوت في الطيران التجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن القدرة على الطيران أسرع من الصوت مع توليد موجات صوتية شبه صامتة تقريبا، كانت جزءا من خطط الأعمال منذ الستينيات، عندما عدلت وكالة ناسا الطائرات المقاتلة لإثبات نظرية خفض الضجيج.

وتم تصميم X-59 بحيث لا يسمعها سكان الأرض. ومن المتوقع أن تحلق في السماء فوق المدن داخل المجال الجوي الوطني لاختبار التقنية الجديدة عام 2023.

وسيتم عرض نتائج الرحلات التجريبية على المنظمين الأمريكيين والدوليين الذين سيكلفون بتشكيل قواعد مستوى الضوضاء لتشغيل رحلات تجارية أسرع من الصوت.

إن العلم يتطور بسرعة فائقة و تكنلوجيا اليوم ستصبح مترهلة غداً مقارنة بتكنلوجيا المستقبل حيث هذا ما لم يكن يتوقع الا في الخيال ولم يؤمن به و أصبحت نقلة نوعية في عالم الفضاء الجوي.

عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس