الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قراصنة الحساوب يهاجمون الاقمار الصناعية


حذر خبراء شركة "Symantec" المتخصصة في أمن وحماية المعلومات من قراصنة (الهاكر) شبكة الإنترنت العالمية، الذين تمكنوا من شن هجمات إلكترونية على شركات أمريكية وآسيوية تتحكم بأنظمة الأقمار الاصطناعية.
كما صرح خبراء "Symantec" إن "مصدر الهجمات التي أستهدفت الشركات في أمريكا وجنوب شرق آسيا، كان أجهزة كمبيوتر موجودة في الصين، والهدف منها كان الوصول إلى البيانات والمعلومات التي تنقل عبر الأقمار الاصطناعية".

وحذر خبراء Symantec من أن "وصول الهاك إلى أجهزة الحاسوب التي تتحكم بحركة الأقمار الإصطناعية قد يمكنهم من السيطرة عليها في الفضاء أو تغير مساراتها، ما قد يؤدي إلى عواقب كارثية".

وقد صرحت  "Symantec" أنها قد أبلغت وزارة الداخلية في الولايات المتحدة و مكتب التحقيقات الفيدرالي  بهذه الهجمات، وحذّرت عدداً من الشركات المشغلة للأقمار الاصطناعية الموجودة في بعض البلدان الآسيوية، التي أوقفت بدورها تلك الهجمات وتخلصت من آثارها.


عن الكاتب

so hot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس