الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فيديو :اشهر اللكمات القاضية لمحمد علي كلاي في تاريخه




أثار خبر وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، Muhammad ali ، عن عمر يناهز الرابعة والسبعين حزن الجميع لما يمثله النجم الأمريكى الكبير من قيمة عظيمة حيث تم اختيارة أفضل رياضى فى القرن العشرين.

انتقل كلاى إلى المستشفى يوم الخميس الماضي بعد معاناته من ضيق التنفس وتدهور حالته الصحية لتنتهى المسيرة التى أبهرت الجميع وأصبحت قصة حياته تلهم هوليود والتى نسجت حولها العديد من الأفلام.

ويعد "كلاى" أفضل ملاكم فى التاريخ وكان ومازال صاحب أسرع لكمة في العالم وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات، ولد كاسياس مارسيلوس كلاى جونيور يوم 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في ولاية كنتاكي ثم تحول إلى الإسلام وعرف باسم محمد على كلاي وشهدت حياته ظهور العديد من السيدات حيث تزوج أربعة مرات.
احترف البطل الأمريكي "كلاى" رياضة الملاكمة عام 1960 وكان عمره 18 عامًا بعد أن أحرز للولايات المتحدة الميدالية الذهبية في دورة روما الأوليمبية وفي عام 1964 أصبح بطلا للعالم بعمر 22 بعد انتصاره على سونى ليستون ولكن تم سحب اللقب منه
في عام 1967م بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام اعتراضًا منه على الحرب.
عاد "كلاي" بعدها للملاكمة بعمر الثامنة والعشرين ضد فريزر فى مباراة القرن وخسر وقتها كلاى بالنقاط وليس بالضربة القاضية وبعدها هزم جورج فورمان وجرده من لقب العالم واعتزل كلاى فى 1981 ليتحول بعدها لسفير رياضى رفيع المستوى ولكنه أصيب بمرض الشلل الرعاش بسبب ركلاته القوية للغاية.

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس