الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

صالح يبدأ أول تصعيداته لإفشال مفاوضات الكويت


قالت مصادر يمنية إن المخلوع "صالح" بدا بتنفيذ اول خطوة في خطته الاستتباقية والخاصة بافشال مشاورات الكويت المرتقبة والمقرر عقدها في الـ18 من الشهر الجاري . 

يأتي ذلك بعد أن رفض التوقيع على مسودة وثيقة وقف اطلاق النار ،حيث ارجع مراقبون أن هذه الحركة يعتبرها "صالح" رداً على تجاهل دول التحالف للحوار معه في في الوقت الذي عقدت فيه السعودية بعض الاتفاقات مع شريكه في الانقلاب "الحوثي " 

وقال مسؤول حكومي رفيع في أبين، طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ24: "إن مسؤولاً محلياً يدعى يسلم أبو ست، ومطلوب أمنياً يدعى علي عقيل، هما من يقف وراء مجزرة أحور، التي راح ضحيتها العشرات من الجنود والمدنيين"،مؤكداً المصدر أن المخلوع أراد خلط الأوراق، وتقديم المدن المحرر على أنها غير آمنة ، في الوقت الذي نفى فيه تنظيم القاعدة مسئوليته عن العملية . 

أعمال عنف 

واتهم قيادي بالمقاومة الجنوبية في بلدة أحور الساحلية، الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن, مسؤولاً حكومياً موالياً للمخلوع صالح بالوقوف وراء أعمال العنف التي تحصل على الطريق الدولية الواصلة بين عدن وحضرموت. 

وقال المتحدث الرسمي باسم المقاومة في أحور، علي العميسي، في تصريح خاص لـ24: "إن مسؤولاً محلياً موالياً للمخلوع صالح في أحور هو من يقف وراء تلك العناصر التي تقوم بالتقطع وقتل المدنيين على الطريق الدولية الواصلة بين محافظتي عدن وحضرموت". 

وأوضح العميسي أن عناصر قبلية مدعومة من مسؤول حكومي في سلطة أحور، يقوم بتبني ودعم عناصر مسلحة يقودها أحد المطلوبين أمنياً للقبائل والمقاومة في أحور، ويدعى علي عقيل. 

وعن ما حصل في أحور، قال العميسي "إن عناصر مسلحة يقودها المطلوب أمنياً علي عقيل تقطعت لثلاث حافلات كانت في طريقها نحو حضرموت والمهرة، وأخذتهم إلى منطقة جبلية وقامت بقتلهم بطريقة بشعة"، مشيراً إلى أن أغلب من تم قتلهم عسكريون". 

وأضاف: "بعد علم القبائل بالحادثة تحركت قبائل أهل لحتلة من باكازم، وجرت اشتباكات بين الطرفين, أسفرت عن مقتل عدد من تلك العناصر المسلحة واستشهاد وجرح 19 من القبائل حتى ظهر السبت. وقال إن القتلى من العسكريين والمدنيين الذين اختطفتهم تلك العناصر يفوق الـ20. 

ودعا "العميسي" حكومة الرئيس هادي إلى سرعة إقالة المسؤولين المرتبطين بالمخلوع صالح, والذين لم يتم تغييرهم منذ حكم المخلوع صالح. وحمل السلطات مسؤولية ما يحصل على الطريق الدولية من قتل وترويع للمدنيين. 

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس