الشعب برس الشعب برس
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

صالح يحرج الحوثيين ويشترط هذا الشرط لمواصلة إتفاقية الكويت



كشف مصدر سياسي رفيع عن خلافات واسعة بين الحوثيين والمؤتمر الشعيي العام في العاصمة صنعاء على وثيقة مراقبة وقف إطلاق النار الذي تسملها الطرفين من المبعوث الأمم المتحدة للإطلاع عليها وإبداء الملاحظات النهائية . 

وأشار المصدر أن الحوثيين وافقوا على المسودة بشكل نهائي قبل أن يعترض عليها حزب صالح الذي اتهم الحوثيين بالتوافق مع السعودية في الرياض للاستفراد بحزبه وقواته في المرحلة المقبلة، بحسب ما نقله "المشهد اليمني". 

وأوضح المصدر أن الحوثيين كانوا على وشك إرسال الوثيقة إلى المبعوث الأممي عبر مندوبه في صنعاء إلا أن صالح وحزبه رفضوا التوقيع عليها بشكل نهائي وهو ما أرجأ الناطق الرسمي للحوثيين بإعلانه صباح اليوم الخميس عدم التوقيع بشكل نهائي على الوثيقة . 

وأضاف المصدر أن صالح اشترط على الحوثيين بالتوقيع على ورقة أخرى صاغها إلى جانب قيادات في المؤتمر تشترط على الحوثيين فرض عدد من النقاط في المشاورات المزمع عقدها في الكويت ومن بينها استثناءات على القرار الدولي 2216 ومن بينها الخروج الآمن لصالح وعدد من قيادات حزبه وعدم التعرض لهم في المرحلة المقبلة وهو الأمر الذي لايزال يكتنفه الغموض حتى اللحظة على حد قول المصدر .

عن الكاتب

مدون

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الشعب برس